التجمع يهنئ رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان والشيخ رائد صلاح ولبنى مصاروة

التجمع يهنئ رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان والشيخ رائد صلاح ولبنى مصاروة

قام وفد التجمع الوطني الديمقراطي مساء أمس، الاثنين، بزيارة تهنئة لرئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل محمد زيدان في بلدته كفر مندا، وذلك بعودته سالم مع وفد الداخل الفلسطيني من على أسطول الحرية بعد إن كان تعرض لعملية قرصنة دموية من قبل العسكرية الإسرائيلية الأسبوع الفائت.

وضم الوفد العشرات من أعضاء وكوادر وقيادات الحزب وفي مقدمته أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، ونائبه مصطفى طه وخالد خليل وعدد من أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي للحزب.

وأكد ألامين العام عوض عبد الفتاح في معرض كلمته في كفر مندا أمام الوفود المهنئة من الجولان العربي السوري المحتل ومدينة اللد ويافا والمنطقة، على أن إسرائيل تواجه إدانة دولية غير مسبوقة جراء ما اقترفته من حماقة في ارتكاب هذه الجريمة البشعة بحق العزل من دعاة السلام الذين يطالبون بفك الحصار عن غزة، الأمر الذي يفسر حالة الهستيريا والغضب ضد النائبة زعبي وضد عرب الداخل.

كما أشار إلى أن الهجمة اليمينية غير المسبوقة ضد النائبة حنين زعبي في الكنيست تعكس الحضيض والدرك الذي انحدرت إليه قيادة الدولة العبرية بالقول إن هذا المجتمع يفقد صوابه وينحدر إلى مهاو خطيرة.

وأردف عبد الفتاح أن الحدث حمل وجه المأساة عندما استشهد أبرياء مسالمين عزل قتلوا بدم بارد من قبل العسكر الإسرائيلي، ومفخرة لرسالة عظيمة حملها رسل حرية وسلام للعالم لتكشف عن الوجه الحقيقي والبشع لدولة الاحتلال.

وأضاف إن الأسطول ذهب إلى غزة وليس إلى رام الله ليؤكد أن العالم يحترم المقاومين وليس المستسلمين.

وبعد أن وجه التحية للحكومة والشعب التركي، استدرك بالقول إنه لا يعقل أن يعوّل العرب على تركيا وعلى الأساطيل، وصحيح أن نظام الابرتهايد في جنوب أفريقيا سقط عندما حاصره العالم لكنه لم يسقط ويتهاوى ألا عندما ناضل السود هناك بلا هوادة وفرضوا احترامهم وهيبتهم على العالم.

أما متحدثي الوفود المشاركة الشيخ يوسف ألباز عن مدينة اللد وعاصم الولي وحسن فخر الدين عن الجولان العربي السوري المحتل فقد خصوا بتحياتهم النائبة التجميعية حنين زعبي، وطلبوا من أمين عام التجمع عبد الفتاح بتبليغ التحية والتقدير للنائبة زعبي .

وبالتالي قدم الأستاذ سميح ذباب أسدي الناشط في صفوف التجمع الوطني قصيدة شعرية مؤثرة أهداها لشهداء ورسل الحرية في الداخل و في أصقاع العالم.

يذكر أن وفدا من التجمع كان قد زار يوم أمس الأول، الأحد، الشيخ رائد صلاح، في مدينة أم الفحم لتهنئته بالعودة سالما من أسطول الحرية، كما قام بزيارة للناشطة السياسية لبنى مصاروة في منزلها في كفر قرع.....