انتخاب عمار حشمة رئيسا لمجلس الطلاب في الرينة ورامي سرحان في ثانوية يافة الناصرة

انتخاب عمار حشمة رئيسا لمجلس الطلاب في الرينة ورامي سرحان في ثانوية يافة الناصرة

أسفرت نتائج انتخابات مجلس الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة في قرية الرينة عن فوز الطالب عمار محمد حشمة برئاسة مجلس الطلاب، وذلك في الانتخابات التي أعلنت نتائجها يوم أمس الإثنين، فيما فاز الطالب رامي سرحان برئاسة مجلس الطلاب في ثانوية "أبو حاطوم" في يافة الناصرة.
 
تجدر الإشارة إلى أن الطالب عمار حشمة يدرس في الصف الثاني عشر، وهو ناشط في صفوف اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي منذ 3 سنوات. وقد نظم شباب التجمع الوطني الديمقراطي في الرينة قد نظموا لقاء معه في مقر التجمع، مساء اليوم الثلاثاء، لتقديم التهنئة.
 
تنافس على رئاسة المجلس 4 مرشحين؛ عمار محمد حشمة وأحمد بهنسي وكرم حكروش ومنار بصول. وحصل الطالب حشمة على 289 صوتا، في حين حصل الطالب بهنسي على 220 صوتا، ومن المتوقع أن يشغل منصب نائب رئيس المجلس.
 
يذكر أنه قد شارك في التصويت 717 طالبا من أصل ما يقارب 800 طالب يتعلمون في المدرسة، وأشرف على عملية الانتخاب المربي يوسف منصور.
 
وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب وجه رئيس المجلس المنتخب الشكر لجميع الطلاب ولطاقم الهيئة التدريسية، معبرا عن أمله بأن يكون عند حسن ظن الجميع.
 
وبادر الطالب حشمة إلى الحديث عن البرامج والفعاليات التي يسعى إلى التركيز عليها خلال مجلس الطلاب الحالي، وعلى رأسها الإسهام في رفع نسبة الحصول على شهادة الثانوية "البجروت"، إضافة إلى تنظيم مختلف الفعاليات التثقيفية والاجتماعية والرياضية والترفيهية لجميع الطلاب، علاوة على فتح المجال أمام الطلاب لتقديم اقتراحات.
 
كما أكد على أنه سيتم التركيز على تشجيع التعليم العالي من خلال التواصل مع الطلاب الأكاديميين، وتنظيم فعاليات تشجع على مواصلة التحصيل العلمي في مختلف المجالات.
 
وأشار في الوقت نفسه إلى أن المجلس سوف يركز على محاربة ما يسمى بـ"الخدمة المدنية الإسرائيلية" وتوعية الطلاب على مخاطرها وأهدافها الحقيقية في تشويه الهوية الوطنية والانتماء القومي للشاب العربي. كما أشار إلى ضرورة مكافحة العنف في المجتمع، وخاصة في أوساط الشباب، وتنظيم فعاليات تهدف إلى الحد من انشاره.
 
ومن جهته فقد أكد المربي يوسف منصور لـ عــ48ـرب على الأجواء الطيبة التي سادت المدرسة خلال الحملة الانتخابية التي استمرت طيلة الأسبوع الأخير، حيث كانت المدرسة شعلة نشاط غير عادي بدأ بالشعارات والملصقات والمناشير وانتهى بشروحات قدمها كل مرشح في كافة الصفوف في المدرسة.
 
كما أشاد المربي منصور بالتعاون بين الطلاب وبين اللجنة الانتخابية خلال الانتخابات، وتعاون اللجنة مع الهيئة التدريسية خلال عملية فرز الأصوات. ولفت إلى أن المرشحون قد هنأوا بعضهم البعض فور صدور النتائج، وتعهدوا بالتعاون سوية لمصلحة الطلاب.
 
وبعد أن أكد على ضرورة أن يكون عضو مجلس الطلاب قدوة لجميع الطلاب، اختتم المربي منصور حديثه بالقول إن المهمة أمام المجلس الحالي ليست سهلة، خاصة وأن المجلس السابق، الذي ترأسه الطالب أحمد حمدان قد نظم فعاليات جمة خلال العام الماضي. وأضاف أن رئيس المجلس السابق كان محبوبا من جميع الطلاب وعمل على تفعيلهم في مختلف النشاطات الاجتماعية والثقافية، وعليه فإن المجلس الحالي يقف أمام تحد كبير لكي يثبت نفسه في العمل.
 

في السياق ذاته، جرت هذا الاسبوع انتخابات  مجلس الطلاب في مدرسة "ابو حاطوم" الثانوية في يافة الناصرة حيث كانت المنافسة بين ثلاث طلاب,رامي سرحان، نادين خطيب، سوار معبوك. وتوزّعت صناديق الأقتراع بثلاث أقسام من صفوف المدرسة حيث دخل للتصويت الطلاب بشكل فردي للأدلاء بأصواتهم. وبعد فرز الاصوات، فاز الطالب رامي سرحان بحصوله على 298 صوت متفوقا على منافسيه.

تجدر الاشارة الى ان رامي سرحان ناشط في صفوف اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع). وبدوره أكد الطالب رامي سرحان على أن المجلس المنتخب سيركز على سلسلة من الفعاليات أهمها التصدي لـ"مؤامرة الخدمة المدنية الإسرائيلية"، وتعزيز الهوية الوطنية والانتماء القومي للطلاب.

 
عمار حشمة في مقر التجمع
 
 
رامي سرحان