أحوال جوية ماطرة وعاصفة وفيضانات وإغلاق عدد من الشوارع في الجنوب

أحوال جوية ماطرة وعاصفة وفيضانات وإغلاق عدد من الشوارع في الجنوب

تسود البلاد أحوال جوية ماطرة وعاصفة، وفي منطقة الجنوب هطلت أمطار غزيرة جدا أغرقت شوارع كثيرة، ومن المتوقع أن يستمر ذلك خلال اليوم الإثنين.

وعلم أن عددا من الشوارع الرئيسية في منطقة الجنوب قد أغلقت بسبب الأمطار الغزيرة، بينها شارع "90"، الذي يقع بين عين جدي وفنادق البحر الميت، كما أغلق شارع "40" شمال إيلات في الاتجاهين.

كما علم أن شوارع أخرى أغلقت في النقب، في حين أن مياه غزيرة تتدفق في أودية المنطقة. وطلب من المسافرين الامتناع عن الوصول إلى هذه المناطق بسبب الأحوال الجوية العاصفة.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار خلال ساعات اليوم، الإثنين، يصاحبها عواصف رعدية ورياح شديدة قد ستمر خلال الأسبوع الحالي.

وتؤكد التوقعات أن الأحوال الجوية الماطرة والعاصفة سوف تصل منطقة المركز والشمال، ويتوقع أن يستمر هطول الأمطار إلى ما بعد الغد.

وفي نبأ لاحق جاء أن سائقي شاحنات وشاب (18 عاما) قد علقا في شارع "40"، في الجنوب، وذلك بعد انهيار جسر بسبب الأمطار الغزيرة.

وعلم أنه لم يكن بالإمكان إنقاذهم بسبب الظروف الجوية إلا بواسطة مروحيات تابعة للجيش.

كما علم أن مطاري "إيلات" و"عوفدا" قد تم إغلاقهما أمام الملاحة الجوية، كما أغلق الشارع المؤدي إلى معبر طابا المصرية، وتعطلت الدراسة في معظم المجالس الإقليمية في النقب.

وتشير المعطيات إلى أن كمية الأمطار التي هبطت في إيلات تزيد عن 12 ميللمترا، وهو ما يشكل 3 أضعاف الكمية التي هطلت كل سنة من السنوات الأخيرة. ونظرا لكميات المياه التي تتدفق إلى غرب المدينة من الأودية المجاورة، فقد تم إغلاق عدد من الشوارع فيها أمام حركة السير.

وبينت المعطيات أن عددا من المناطق في الجنوب قد تراوحت كمية الأمطار التي هطلت فيها منذ الواحدة فجرا ما بين 50 – 60 ميللمترا، وهو ما يشكل 70% من المعدل السنوي لكمية الأمطار في المنطقة.

.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"