افتتاح مقر للتجمع الوطني الديمقراطي في عبلين تضمن معرض فنون تشكيلية لأبناء عبلين

افتتاح مقر للتجمع الوطني الديمقراطي في عبلين تضمن معرض فنون تشكيلية لأبناء عبلين

شارك حشد كبير من أهالي قرية عبلين، مساء أمس السبت، في افتتاح المقر الجديد للتجمع الوطني الديمقراطي في القرية، بحضور رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع، النائب د.جمال زحالقة، ومركز المنطقة وعضو المكتب السياسي للتجمع السيد مراد حداد، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء وأصدقاء التجمع في القرية.

كما جرى تنظيم معرض شامل للفنون التشكيلية لأبناء عبلين، تحت شعار "عبلين – مسار آخر"، عمل على تنظيمه مركزة اتحاد المرأة التقدمي أميمة مصالحة، ومركزة الاتحاد في القرية رائدة زهران.

افتتح الاحتفال الناشط التجمعي السيد وليام حاج، حيث ألقى كلمة افتتاحية، تلاه عريف الحفل السيد رامي مارون الذي رحب بدوره بالحضور، وهنأ عبلين على افتتاح المقر الجديد الذي اعتبره بداية جديدة للفعاليات الشبابية في القرية. وتحدث السيد ناصر حاج عن فعاليات التجمع في الفترة الأخيرة.

كما تم افتتاح معرض الفنون التشكيلية، حيث أشار السيد فايز حاج، المنسق والمركز لمعرض الرسومات والفنون التشكيلية، إلى الجهد الكبير الذي بذله إلى جانب السيد نبهان زهران في جمع مثل هذه الرسومات والمنحوتات، التي شارك فيها 28 فنانا من القرية، وسط مفاجأة الحضور بهذه المواهب الفنية.

اختتم الاحتفال النائب د.جمال زحالقة، حيث هنأ عبلين بافتتاح المقر الجديد للتجمع، مشيرا إلى أن التجمع قد حصل في السنوات الأخيرة على نسبة عالية من أصوات الناخبين فيها في الانتخابات البرلمانية، بدون أن يكون هناك نادي للحزب في القرية. وأكد في هذا السياق على ضرورة تفضيل عبلين من ناحية الحزب في الفعاليات والبرامج الحزبية. كما لفت إلى الحضور النسائي البارز في الاحتفال، مشيرا إلى أن التجمع كان دائما سباقا في مثل هذه الفعاليات التي يشارك فيها عدد كبير من النساء.

وعبر النائب زحالقة عن اندهاشه لهذا الكم الهائل من اللوحات والرسومات والمنحوتات. وقال إنه لم يتخيل أبدا أن يكون الاحتفال والمعرض بهذا المستوى العالي.
......