الآلاف في المظاهرات المحلية التي نظمها التجمع تنديداً بالمجزرة والعدوان الرهيبين

الآلاف في المظاهرات المحلية التي نظمها التجمع تنديداً بالمجزرة والعدوان الرهيبين

شارك الآلاف في المظاهرات التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي اليوم في عدة مناطق في البلاد، احتجاجا على المجزرة الإجرامية التي ارتكبها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم في بلدة قانا، وتضامنا مع الشعب اللبناني.

وقد تقرر الاستمرار في المظاهرة في أم الفحم ومجد الكروم حتى ساعات الليل بعد أن قام التجمع بالتنسيق مع باقي القوى السياسية الفاعلة في الداخل. ووجه المشاركون دعوة إلى الجماهير بالمشاركة في المظاهرة.

فقد نظم التجمع مظاهرات في أم الفحم وشفاعمرو والناصرة والرينة ومجد الكروم وحيفا ومفرق الطيرة الطيبة، وقد رفع المتظاهرون شعارات تندد بالجريمة "الخزي والعار لقتلة الأطفال" و "أوقفوا الحرب الهمجية " و " أوقفوا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية" .

وفي مدينة أم الفحم تصاعدت أعمال الإحتجاج وتطورت إلى مظاهرة حاشدة شارك فيها أكثر من 10 آلاف من أبناء أم الفحم من القوى الوطنية والإسلامية، وأخذت تطوف شوارع أم الفحم منددة بالمجزرة الرهيبة في قرية قانا، وبالعدوان على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

في المظاهرة التي نظمت في أم الفحم مساء اليوم شارك النائب جمال زحالقة والنائب السابق هاشم محاميد.

وقد قال النائب زحالقة:" جماهيرنا تغلي غضبا على الجريمة النكراء والمجزرة الوحشية التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قانا. كل أعضاء حكومة إسرائيل وقادة الجيش الإسرائيلي مسئولين عن مجزرة قانا وعن قتل 700 مدني في لبنان، ويجب أن يحاكموا مثلهم مثل ميلوسوفيتش.

نحن مستمرون في تنظيم المظاهرات التي تعبر عن غضبنا على هذه المجزرة، ونطالب بوقف هذه الحرب حالا.

نحن في التجمع الوطني والتحالف التقدمي على اتصال مع قوى أخرى لتنظيم نشاطات محلية وقطرية ضد الحرب والمجازر."

السكرتير العام للتجمع الوطني الديمقراطي السيد عوض عبد الفتاح عقب قائلا:" من الواضح أن هذه الحرب البربرية على لبنان وقبلها فلسطين، بدأت تنقلب على رأس من خطط لها، أي التحالف الأمريكي الإسرائيلي، الذي لم يتعلم شيئا من تجارب الماضي ، ولا من تجارب الحاضر، في فلسطين والعراق وقبلها في لبنان، ومرة أخرى في لبنان"

وأضاف:" إن صمود الشعب اللبناني والتفافه حول المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي الوحشي، وارتكاب مجزرة قانا، سيفتح الباب واسعا أمام تحولات من شأنها أن تضع المجرمين المعتدين تحت مساءلة العالم ومساءلة شعوبهم. لقد أصبحت الفرصة مؤاتية الآن للقوى المعارضة للحرب والعدوان وأحرار العالم بتصعيد النشاط الاحتجاجي والكفاحي ضد الاحتلال والاستعمار"

هذا وينظم التجمع في الساعة العاشرة من صباح غد مظاهرة قطرية أمام مبنى الكنيست في الوقت الذي سيتم فيه عقد جلسة حول الحرب .

وهذا ويجدر التذكير أن التجمع ينظم مظاهرة قطرية يوم الجمعة القادم الساعة الخامسة في مدينة الطيرة.

وقد نظم التجمع بالأمس عدة مظاهرات في عدة مناطق ضد العدوان على لبنان، فقد نظم مظاهرة في باقة الغربية والطيرة والجديدة وعرابة البطوف.

وفي السياق ذاته، كان قد عقد المكتب السياسي للتجمع، يوم أمس، السبت، اجتماعاً خاصاً لبحث تصعيد العدوان الإسرائيلي، وناقش اقتراحاً بدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، لعقد اجتماع طارئ (لم تجتمع حتى الآن) لمناقشة استمرار العدوان وكيفية توحيد القوى الأخرى للخروج بموقف قوي موحد مدو بإسم الجماهير العربية في البلاد.

وقرر المكتب السياسي للتجمع إرسال رسالة إلى لجنة المتابعة بهذا الصدد، حيث لم يعد هناك أي مبرر لاستمرار الوضع كما هو، نظراً لضرورة تصعيد أعمال الإحتجاج بقوة، فضلاً عن مواصلة النشاطات الحزبية المحلية الإحتجاجية............

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018