الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب ينظم سلسلة مظاهرات حاشدة تنديداً بالحصار المستمر على قطاع غزة

الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب ينظم سلسلة مظاهرات حاشدة تنديداً بالحصار المستمر على قطاع غزة

نظم الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب في الثانية من بعد ظهر اليوم، الاربعاء الموافق 2.01.2008، سلسلة مظاهرات استنكاراً للحصار وللمذابح المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

هذا وقد لبّى المئات من الطلاب العرب دعوة الاتحاد للتظاهرات التي نُظمت في كل من جامعة حيفا، تل-أبيب، القدس، بئر السبع ومعهد التخنيون، تحت عنوان "أوقفوا الحصار على قطاع غزة".

وقد حمل المتظاهرون شعارات عديدة نددوا من خلالها بسياسة التجويع والترهيب بحق أهلنا في القطاع، من بينها "ارفعوا أيديكم عن أهلنا في غزة" و "أطفال غزة.. يموتون جوعاً"...".

وقد شهدت التظاهرات نجاحاً ملحوظاً في كافة الجامعات حيث احتشد المئات من الطلبة الجامعيين تلبية لهذا النداء، وتأكيداً على هذا الموقف.

هذا وتأتي تلك الاحتجاجات على خلفية الحصار المستمر على أهلنا في قطاع غزة، بما فيه من قطع الموارد الغذائية وتقليص إمدادات الكهرباء، وتدمير البنى التحتية وحرمان الأهالي والمدنيين من حقوقهم الأساسية والإنسانية، والتي كان آخرها منع الحجاج العائدين من دخول قطاع غزة عن طريق معبر رفح. وأكد الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب على رفض الحجج الواهية التي منعت الحجاج من العودة إلى ديارهم.

وقد عقب ممدوح أغبارية، رئيس الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب، بالقول " إن الطلاب العرب يرون أنفسهم جزءا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، لذلك لن نسكت عمّا يجري في قطاع غزة، حيث نرى بأم أعيننا تكريس الانقسام الفلسطيني وسياسة التجويع حتى التركيع من خلال الحصار".

وأضاف إغبارية: "نشكر من لبى نداءنا لنصرة أهلنا في قطاع غزة، لنطلق صرخة مدوية هي الأعلى على مستوى عرب الداخل، ولن نكتفي نحن الطلاب العرب بهذه الخطوة الاحتجاجية، بل سنساهم في جميع النضالات الجماهيرية لفك الحصار عن غزة، ابتداءا من المظاهرة القطرية التي ستقام يوم السبت في الناصرة."
.......