التجمع الطلابي في القدس ينظم مهرجاناً سياسياً وفنياً

التجمع الطلابي في القدس ينظم مهرجاناً سياسياً وفنياً

نظم التجمع الطلابي في الجامعة العبرية في القدس مهرجاناً سياسياً وفنياً، منتصف الأسبوع، شارك فيه نحو 300 طالباً وطالبة.

افتتح المهرجان رئيس قائمة التجمع الطلابي في القدس، سلامة سلامة، الذي رحب بالحضور الكبير قائلاً: "المهرجان هو استمرارا لفعاليات التجمع الطلابي المستمرة من بداية العام الدراسي، التي نسعى فيها الى خلق بيئة خاصة بالطالب العربي متناغمة مع بيئته الدراسية ومساحة للتعبير عن قوميته وما يجول بفكره، التجمع الطلابي وضع مصلحة الطالب العربي في سلم أولويات تمثيله بلجنة الطلاب العرب، ونأمل ان نكون دوما عند حسن ظن طلابنا العرب".

وأكد سلامة على اهمية مشاركة كافة الطلبة العرب في إنتخابات لجنة الطلاب العرب في القدس يوم الثلاثاء المقبل، بعد سنوات من تعطيل عملها.

وقدم النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي، كلمة سياسية تطرق فيها إلى أهمية الحركة الطلابية العربية ودورها البارز في السبعينات والثمانينات، كما قدم تحليلا للجذور السياسية والأيديولوجية للقوانين العنصرية التي سنت في الفترة الأخيرة في الكنيست.

وعن الحركة الطلابية قال النائب زحالقة: "الحركة الطلابية هي المصدر الأهم في مجتمعنا لإنتاج النخب والقيادات السياسية والمحلية والاجتماعية لأنه يفتقد إلى مصادر اخرى، ففي مجتمعات أخرى تأتي النخب من مصادر متعددة مثل المؤسسات الاقتصادية وجهاز الدولة والجيش والإعلام والأكاديميا والمحاضرين الجامعيين وغيرهم، وكلها مجالات يفتقد إليها مجتمنا ومن هنا تنبع الأهمية القصوى بعيدة المدى للحركة الطلابية وتأثيرها على المجتمع".

وفي السياق نفسه، قدم الثنائي الساخر شماس-نحاس مسرحية "أول شغلة" حول الهوية القومية وفقدان الهوية.


...........

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018