الحركة الاسلامية تنظم سلسلة اخرى من الفعاليات الاحتجاجية

الحركة الاسلامية تنظم سلسلة اخرى من الفعاليات الاحتجاجية

أفرجت الشرطة الاسرائيلية عصر اليوم ( الاثنين ) عن الاخ عبد المجيد محمد أغبارية سكرتير مؤسسة الاقصى لإعمار المقدسات الاسلامية بعد ستة ايام من الاعتقال , وقد أفرج عنه بكفالة مالية قدرها ( 15000شيقل ) وبشرط الحبس المنزلي لمدة شهر . وكان عبد المجيد محمد قد أعتقل بعد اسبوعين من زفافه .

ودعت الحركة الاسلامية في بيان لها، صدر اليوم، الجماهير العربية للإلتفاف حول سلسلة النشاطات والفعاليات التي تواصل تنظيمها احتجاجا على اعتقال مجموعة من القياديين في الحركة. وقالت الحركة في بيانها انها ستقيم خيام اعتصام في القرى والبلدات العربية إحتجاجا على إستمرار الإعتقالات والتحقيقات.

كما اعلنت الحركة عن تنظيم مسيرة أطفال ونساء تضامنية، يوم السبت القادم 24/05/2003 ، في مدينة أم الفحم .
يشار الى ان محكمة الصلح الاسرائيلية مددت، امس الاحد، اعتقال رئيس بلدية ام الفحم، د. سليمان اغبارية، فيما رفضت المحكمة المركزية اطلاق سراح مجموعة من المعتقلين الذين قررت محكمة الصلح تمديد اعتقالهم لمدة 12 يوماً.

وعلم من الحركة الاسلامية ان المعتقلين حتى الآن، هم: الشيخ رائد صلاح ومحمود أبو سمرة وتوفق عبد اللطيف وعلي أبو شيخة ونور جزماوي وخالد إبراهيم وعبد الناصر خالد وحسين رشيد ومنير أبو الهيجا ود. سليمان اغبارية. ومن المتوقع الإفراج غدا الثلاثاء، عن المعتقل حازم إسماعيل، فيما أفرجت الشرطة عن الشيخ هاشم عبد الرحمن ومحمد موسى ابو شهاب تحت شروط محدودة وعن مصطفى غليون وجمال رشيد . وعلم ان الحركة الاسلامية تعد لتقديم إلتماس إلى المحكمة العليا والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين.