الشرطة تعتقل 5 فلسطينيين في أحد أحياء مدينة أم الفحم..

الشرطة تعتقل 5 فلسطينيين في أحد أحياء مدينة أم الفحم..

أعيد فتح شارع وادي عارة أمام حركة السير في ساعات مساء أمس، الأحد، إلا أن الشرطة أبقت مدينة أم الفحم مغلقة ومحاصرة، حتى ساعة متأخرة، حيث تم اعتقال خمسة أشخاص.

وعلم موقع عــ48ـرب من مصادر في مدينة أم الفحم أن عشرات السيارات التابعة للشرطة قد دخلت المدينة، وحاصرت أحد الأحياء فيها، بذريعة البحث عن "استشهادي".

كما علم موقع عــ48ـرب من مصادر في موقع الحدث، أن الشرطة قامت بإغلاق الشارع المؤدي إلى حي الجدوع في حي الإغبارية في المدينة، وقامت باعتقال 5 أشخاص، من داخل منزلين بعد ساعات من تمشيط المنطقة.

وجاء أن الشرطة اعتقلت 4 فلسطينيين من سكان الضفة الغربية، أما المعتقل الخامس فهو من فلسطينيي الداخل. وتنسب الشرطة لثلاثة منهم شبهة التخطيط لتنفيذ عملية في داخل إسرائيل، في حين أن إثنين منهم يمكثان في البلاد بشكل غير قانوني.

كما عثرت الشرطة على السيارة التي استخدمها "المعتقلون" وبداخلها حقيبة كبيرة، اعتقد رجال الشرطة في البداية أنها تحتوي على متفجرات، إلا أنه تبين أنه لم يكن بداخلها سوى الثياب..

وفور اعتقالهم أعيد فتح الشوارع في مدينة أم الفحم.

وكان قد أغلق شارع وادي عارة بعد ظهر أمس، الأحد، وذلك في أعقاب إنذار يحذر من احتمال وقوع عملية. وكان الشارع قد أغلق بكامله، من مفرق مجيدو وحتى مفرق قيسارية، إلا أنه جرى فتحه لاحقاً أمام حركة السير بين مجيدو ومدينة أم الفحم.

وجاء أنه تم رفع حالة التأهب، في حين شهدت حركة السير ازدحاماً كبيراً، بعد أن قامت الشرطة باغلاق شارع وادي عارة (شارع 65)، كما تم إغلاق الشارع المؤدي إلى شارع 6 (عابر إسرائيل) في مفترق "عيرون".

وقامت الشرطة بنشر عدد كبير من الحواجز، ويجري التدقيق بهويات المسافرين.

ونقل عن ناطق بلسان شرطة الشمال أنه بسبب رفع حالة التأهب، وخاصة في وادي عارة وأم الفحم، سوف تشهد المنطقة حركة كبيرة لسيارات الشرطة في الشوارع، ونصب الحواجز، وتدقيق شامل في المركبات وهويات المسافرين.

وبحسب مصادر أمنية، هناك ما لا يقل عن 15 إنذاراً موضعياً تحذر من النية في تنفيذ عمليات. وتتضمن الإنذارات تحذيرات من عمليات تفجيرية أو عمليات إطلاق نار أو إطلاق صواريخ أو عمليات خطف، في كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018