الطالب الجامعي وئام قادري يفوز بالمرتبة الأولى في أولمبيادة السودوكو الأولى وبـ 12 ألف شيكل

الطالب الجامعي وئام قادري يفوز بالمرتبة الأولى في أولمبيادة السودوكو الأولى وبـ 12 ألف شيكل

عقدت يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع اولمبيادة السودوكو الأولى، وهي مبادرة مشتركة بين صحيفة «فصل المقال» وشركة نوكيا العالمية ، وقد شارك في المباراة أكثر من 100 مشترك تنافسوا على حل أكبر عدد ممكن من احجيات السودوكو في وقت محدد -60 دقيقة.
وقد فاز بالجائزة الأولى الطالب الجامعي وئام قادري من قرية نحف بعد أن استطاع حل سبع أحجيات سودوكو في الوقت المعطى.
ووصل المشتركون الى الاولمبيادة بعد أن قاموا بحل الأحجيات الأسبوعية والتي قامت «فصل المقال» و«موقع عرب 48» بنشرها أسبوعيًا ضمن تصفيات المرحلة الأولى التي جرت في شهر أيار الفائت.
وجرت الأولمبيادة في قاعة مسرح الميدان في حيفا وحضرها مندوبو شركة نوكيا، والدكتور باسل غطاس رئيس مجلس ادارة «فصل المقال»، والسيد وليد خميس عضو بلدية حيفا وشخصيات أخرى. وقام بعرافة الحفل الفنان عامر حليحل
وأشرفت لجنة التحكيم المؤلفة من الفنان يوسف أبو وردة، ومؤلف كتاب السودوكو السيد هشام عبدو ومدير تسويق جريدة فصل المقال السيد زاهر الياس على مجريات المسابقة وقامت بفرز الحلول وتحديد النتائج النهائية.
وفاز في المرتبة الأولى الطالب الجامعي وئام قادري (22 سنة) وحصل على مبلغ الجائزة الأولى وقدره 12,000 شيكل.
وفاز في المرتبة الثانية المشترك ميشيل طعمة وحاز على جهاز نوكيا من الجيل الجديد. كما فاز في المرتبة الثالثة المشترك رافع يعقوب وحاز على جهاز نوكيا من الجيل الجديد. وقد تراوحت أعمار المشتركين بين 11 سنة الى أكثر من 50 سنة.
وقدم د. باسل غطاس، رئيس مجلس ادارة «فصل المقال» كلمة شكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث المميز ووجه شكره للمشتركين في صحيفة «فصل المقال» وإلى قرائها، حيث شارك أكثر من 5000 منهم في تصفيات المرحلة الأولى عبر ارسال أجوبتهم للجريدة عن طريق الرسائل القصيرة SMS.
وفي نهاية الحفل قدمت السيدة حيوت يوغيف نائبه مدير عام شركة يوروكوم مندوبة نوكيا في البلاد الجوائز على الفائزين. كما قدم الدكتور باسل غطاس جوائز المرحلة الأولى على الفائزين.


--.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019