النائب زحالقة يطالب تمير وديختير الاستجابة لمطالب ابتدائية معليا

النائب زحالقة يطالب تمير وديختير الاستجابة لمطالب ابتدائية معليا

بعث النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، رسالتين عاجلتين، ظهر اليوم، الى وزيرة المعارف يولي تمير ووزير الامن الداخلي افي ديختير، للاستجابة لمطالب لجنة اولياء أمور الطلبة في مدرسة معليا الابتدائية بتوفير حراسة دائمة.

وكتب النائب د. في رسالتيه إنه "منذ مطلع العام الدراسي الجديد تشهد مدرسة معليا الابتدائية اضراباً عن التعليم لعدم توفر حراسة دائمة في المدرسة كما هو الحال في المدراس في البلدات المجاورة".

وأضاف النائب زحالقة: "منذ اربع سنوات يطالب اولياء امور الطلبة بتوفير حراسة دائمة على مدار العام الدراسي إلا ان مطالبهم لم تحقق ويضطر ما يزيد عن 500 طالب الدراسة من دون حراسة فيما ان مدارس البلدات المجاورة والتي على بعد عشرات الامتار فيها حراسة دائمة وعلى مدار العام الدراسي بسبب الاوضاع الامنية في المنطقة".

وكانت قد اعلنت لجنة اولياء امور الطلبة في مدرسة معليا الابتدائية الاضراب منذ افتتاح العام الدراسي لعدم توفر حراسة للمدرسة مطالبين وزارة المعارف بتحقيق مطلبهم اسوة بالمدارس في البلدات المجاورة.

وطالب النائب زحالقة في ختام رسالتيه الوزيرين بالتدخل العاجل لحل المشكلة ولوقف الاضراب ليتسنى لطلاب معليا افتتاح السنة الدراسية كالمعتاد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018