اليوم،مسيرة في ام الفحم إحتجاجاً على سياسة الترهيب الرسمي لجماهيرنا العربية

اليوم،مسيرة في ام الفحم إحتجاجاً على سياسة الترهيب الرسمي لجماهيرنا العربية

تنظم اليوم، السبت في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر في مدينة ام الفحم تظاهرة قطرية بمشاركة كافة التيارات والاحزاب السياسية العربية احتجاجا على سياسية الترهيب الرسمي لجماهيرنا العربية والحملة العنصرية والتحريضية التي تستهدف القيادات والقوى السياسية العربية في الداخل والمواطنين العرب على خلفية نضالهم العادل ضد سياسة التمييز العنصري وتضامنهم مع ابناء شعبنا الفلسطيني ونضاله من اجل الحرية والاستقلال واحتجاجا على ما تعرضت اليه الحركة الاسلامية ومؤسساتها مؤخرا من هجمة سلطوية شملت اعتقال الشيخ رائد صلاح وناشطين أخرين من الحركة الاسلامية والوطنية .

وكانت سكرتارية لجنة المتابعة قد عقدت،اجتماعا لها في بلدة يافة الناصرة، ناقشت فيه الحملة السلطوية ضد الحركة الاسلامية ومؤسساتها، وقررت الدعوة الى المشاركة في تظاهرة السبت في ام الفحم (الساعة الثالثة بعد الظهر)، وجعلها "رسالة سياسية جماعية وحدوية تدافع عن شرعية وجودنا الجماعي وعن حرية العمل السياسي المشروع".

كما دعت سكرتارية اللجنة قيادات الجماهير العربية الى حضور جلسة الاستئناف على تمديد اعتقال الشيخ رائد وقيادات الحركة، وذلك يوم الاحد المقبل، الساعة التاسعة صباحاً في المحكمة المركزية في تل ابيب. وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت في مطار بن غوريون،يوم الخميس الفائت الناطق بلسان الحركة الاسلامية، رئيس لجنة الاغاثة، الشيخ هاشم عبد الرحمن، لدى عوته الى البلاد قادما من المانيا.

وكان عبد الرحمن قائما باعمال رئيس بلدية ام الفحم، خلال فترة تولي الشيخ رائد صلاح لرئاسة البلدية. واعتبر لدى وصوله الى المحكمة، حملة الاعتقالات والتحقيقات، خطوة سياسية .

وتم تمديد اعتقال الشيخ رائد لمدة اربعة ايام، لاستكمال التحقيق معه على ان يطلق سراحه يوم الاحد مع ستة من المعتقلين الاخرين.

وبذلك يبلغ عدد المعتقلين من قادة الحركة الاسلامية 15 معتقلا. يضاف اليهم مدير جمعية انصار السجين، منير منصور، الذي اعتقل في اطار الحملة ذاتها.