بمناسبة يوم المرأة العالمي: فلسطينيات واسرائيليات تطالبن العالم التدخل الفوري لكف جرائم الاحتلال

بمناسبة يوم المرأة العالمي: فلسطينيات واسرائيليات تطالبن العالم التدخل الفوري لكف جرائم الاحتلال

بمناسبة يوم المرأة العالمي، سيقوم وفد من النساء الفلسطينيات والاسرائيليات، العضوات في "جروزاليم لينك" بلقاء ما يزيد عن 20 بعثة دبلوماسية أجنبية في البلاد، لتسليمها اعلانًا مشتركًا تطالب فيه العالم بالتدخل الفوري والفعال لكف العدوان الاسرائيلي الاجرامي على الشعب الفلسطيني بامهاته واطفاله ورجاله.

ويطالب البيان بتكاثف الدول والأعضاء في المجتمع الدولي لاستخدام اليات تكفل الدفاع عن المدنيين الفلسطينيين، خاصة في ظل الحرب الوشيكة على العراق.

كما تطالب النساء بالعمل لاحلال السلام العادل المرتكز الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة في الاراضي المحتلة عام 67، واعادة شطر القدس لتكون الشرقية عاصمة لفلسطيني والغربية عاصمة لاسرائيل، وتفكيك المستوطنات اليهودية ، والتوصل الى حل عادل لقضية اللاجئين استنادًا الى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

من جهة اخرى سيقوم وفد النساء بلقاء القناصل والسفراء الأجانب في رام الله والقدس وتل أبيب، وسيتم قريبًا اجراء لقاءات مع ممثلي كل من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا وهولندا وامريكا واليونان والفاتيكان. كما سيلتقين مبعوث الأمم المتحدة الخاص في الشرق الأوسط تيريا لارسن.