تخرج الفوج الأول من "براعم العلوم" من مدرسة عرعرة في النقب

تخرج الفوج الأول من "براعم العلوم" من مدرسة عرعرة في النقب


في احتفال اقيم في جامعة النقب اليوم الاربعاء 2003-07-16 تم انهاء السنة الاولى لمشروع "براعم العلوم" من طلاب الصفوف العاشرة من مدرسة عرعرة النقب الثانوية الشاملة. وتهدف الدورة " براعم العلوم" الى تهيئة ومتابعة الطلاب المشاركين في الدورة حتى الدخول للتعليم الاكاديمي في مجال العلوم والهندسة وكما افاد البروفسور عليان القريناوي مدير المركز ان هثل هذه الدورات المخصصة للطلاب الثانوين في المركز تساعد وساعدت في تسهيل اجتياز امتحانات القبول للجامعة ودخول عدد من المشاركين الى فروع الجامعة المختلفة حيث تم قبول طالب في مجال الهندسة النووية وغيره الكثيرين لمجالات علمية.

وقد تحدث خلال الاحتفال كل من مدير المدرسة الاستاذ جاسر ابو عرار والاستاذ سالم ابو كوش مدير قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي والبرفسور عليان القريناوي مدير مركز ابحاث المجتمع البدوي وتطوره في الجامعة والدكتور سالم عبود (الصانع) مركز الدورة وقد ركز المتحدثين على فائدة العلم والشكر لكل من ساهم في الدورة, والملفت للنظر حضور بعد اهالي الطلاب.

كما وزعت في نهاية الاحتفال شهادات انهاء للسنة الاولى لـ 36 طالب وطالبه وحصل ثلاثة طلاب متفوقين على جائزة مادية بمقدار 500 شاقل وهم فهد ابو سكيك، وعاكف ابو قويدر، ورأفت العكه.

وتجدر الاشارة الى ان الطلاب قد تعلموا خلال الفصلين الفيزياء والرياضيات واللغة الانجليزية، والتحضير لامتحان القبول الجامعي (البسيخومتري ) وستستمر هذه الدورة خلال العامين المقبلين. وقد شكر الاستاذ سالم ابو كوش المركز على ما يقدمه ورحب بالتعاون بين المجلس المحلي عرعرة النقب ومركز ابحاث المجتمع البدوي كما شكر الاستاذ جاسر ابو عرار مدير المدرسة الثانوية كل من شارك من الطلاب ومرافقيهم من معلمي المدرسة، كما شكر البروفسور عليان القريناوي المجلس المحلي عرعرة على تجاوبه والمدرسة على متابعتها لطلابها.