جمعية الجليل تطالب بالعمل الفوري لمعالجة مشكلة مياة الصرف الصحي في مدينة الطيبة ..

جمعية الجليل تطالب بالعمل الفوري لمعالجة مشكلة مياة الصرف الصحي في مدينة الطيبة ..

توجة مركز العدل البيئي في جمعية الجليل , بواسطة المحامي شادي عزام برسالة عاجلة الى وزارة جودة البيئة, ووزارة الصحة والى بلدية الطيبة مطالبا˝ بالعمل الفوري واتخاذ الاجراءات الازمة لمعالجة مشكلة مياة الصرف الصحي في مدينة الطيبة.

يدور الحديث عن تدفق مياه الصرف الصحي بشكل حر دون اي علاج مسبق, في شوارع المدينة وبالقرب من البيوت السكنية. يقول المحامي عزام في رسالته ان انتشار مياه المجاري بشكل مكشوف بالقرب من التجمات السكانية هو افه بيئية صحية من الدرجه الاولى. حيث ان تدفق مياه الصرف, وركودها في بعض الاحيان, يؤدي الى انتشار الملوثات التي تسبب الامراض الخطيره.

جاء التوجة بعد لقاء بين طاقم مركز العدل البيئة في جمعية الجليل وبين اعضاء البلدية : المحامي مصطفى الناشف وحاتم جابر والدكتور احمد عراقي, الذين قدمو شرح عن الاوضاع البيئية الصعبة التي تعاني منها مدينة الطيبة فيما يتعلق بالمجاري وتصريفها .

خلال جولة ميدانية قامها طاقم مركز العدل البيئي في مدينة الطيبة شاهد تدفق مياه المجاري في الشوارع العامة وبمحاذاة البيوت ، وما يرافق ذلك من مضار وافات صحية وبيئية . اعرب الطاقم عن استهجانه للوضع الذي تعيشه مدينة الطيبة حيث ان الوضع الذي شاهده مأساوي وغير مقبول بتاتا˝. كما اعرب الطاقم عن دهشته من قبول الوزارات والسلطات المختصة للسماح باستمرار هذا الوضع.

ويذكر المحامي عزام في رسالته أن استمرار الوضع المأساوي هذا, اهمالاً واضحاً من قبل السلطات المسؤوله ! وخرقاً لحقوق الانسان الاساسيه التي تنص بالحق في العيش الكريم في بيئة صحية! وشددة المحامي عزام ان استمرار الوضع الحالي وعدم علاجه هو وصمة عار في دوله متحضره!! خصوصا وان المدن المجاوره للطيبه تتحلى بنجاعة عمل بنيتها التحتيه , ولا تتعرض للاخطار المرضيه, ولا حتى للروائح الكريهة!

واكدة المحامي عزام انه في حالة عدم التجاوب الفوري من قبل المسؤولين والبدء الفوري بتنفيذ الحلول ستبدأ الجمعية في اتخاذ الاجراءات القانونية من اجل تغيير هذا الوضع وتحقيق الحقوق الاساسيه للمواطنين.

...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018