ضمن سلسلة فعاليات: تجمع ترشيحا يوزع الورود في عيد الأم..

ضمن سلسلة فعاليات: تجمع ترشيحا يوزع الورود في عيد الأم..

بمناسبة عيد الأم، طاف نشطاء التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا، ظهر السبت، شوارع القرية وأزقتها، وتنقلوا من منزل إلى آخر، يوزعون الورود على الأمهات.

وأعربت الأمهات عن شكرهن وامتنانهن الشديد لفرع التجمع في القرية على هذه المبادرة التي تأتي بهدف الحفاظ على تواصل الفرع وأعضائه مع مجتمعهم في كافة النواحي الحياتية.

وفي حديثه مع عــ48ـرب، قال الناشط التجمعي جواد دكور إن هذه الحملة، التي تعتبر تقليدا سنويا يبادر له التجمع في ترشيحا في كل عام، تأتي ضمن حملة قطرية واسعة من قبل جميع المؤسسات والحركات الشبابية والحزبية في وسطنا العربي لمناهضة الزيف الساقط المسمى بـ"الخدمة المدنية".

وأضاف أن عدد المشاركين من الشباب في توزيع الورود ليس إلا إثباتا واضحا لروحهم التطوعية والمعطاءة والتي تنبع من انتمائهم الطاهر لشعبهم.

وقال "لتكن هذه المبادرة صرخة مدوية ضد الخدمة المدنية، وطريقة تسويقها عن طريق التلاعب على شبابنا وترغيبهم بالتطوع للخدمة المدنية الإسرائيلية، والتي هي في نهاية المطاف تهدف فقط لسلخنا عن شعبنا واستغلالنا ماديا. وعلينا توخي الحذر من الخدمة المدنية، والاتجاه نحو التطوع ضمن مبادرات محلية لمؤسسات شعبنا وأحزابه المختلفة".

كما أشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات خطط لها الفرع في ترشيحا والذي وعد أهالي القرية بتنظيم وتنفيذ العديد من الفعاليات المستقبلية على كافة الأصعدة الوطنية والاجتماعية والتعليمية والثقافية.
..