لجنة الداخلية تقرر تحويل أراضٍِ لقرية عين حوض

بعد سنوات من المماطلة السلطوية بتنفيذ قرار الاعتراف، يأتي قرار الداخلية اليوم ، ربما ليصحح جانبا من الغبن الذي طال القرية وأهلها

لجنة الداخلية تقرر تحويل أراضٍِ لقرية عين حوض
قررت لجنة الداخلية البرلمانية، في جلستها اليوم الاثنين، تخصيص مساحة 450 دونم لصالح قرية عين حوض، وتحويلها من "سلطة الحدائق العامة القطرية" لتصبح جزءاً من الخارطة الهيكلية للقرية. ويأتي هذا القرار ضمن الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار بالإعتراف بعين حوض، الذي صدر قبل عدة سنوات وتماطل السلطات المختصة بتطبيقه، في محاولة منها لالغائه وتنفيذ مخطط اخلاء وهدم القرية وتشريد سكانها.

وقال النائب جمال زحالقة خلال مناقشة الموضوع في لجنة الداخلية، ان "عين حوض تعرضت للغبن والإجحاف خلال عشرات السنين الماضية وأن هذا القرار هو تعويض بسيط عن الحالة المأساوية التي عاشتها القرية".

ودعا زحالقة إلى عقد جلسة خاصة للجنة الداخلية لبحث قيام "سلطة الحدائق العامة" بإقتطاع أراض من دالية الكرمل وعسفيا مشيراً إلى أن "هذه الأراضي هي اما أراضٍ زراعية واما تستغل للبناء، وفي كلتا الحالتين على سلطة الحدائق العامة أن تأخذ بعين الإعتبار مصالح السكان وأن تمتنع عن التوسع بإتجاه الأراضي الزراعية والمباني السكنية".

التعليقات