مخيم شتوي قطري للقادة الشباب

مخيم شتوي قطري للقادة الشباب

انتهى يوم السبت الفائت 6\1\2007 في مدينة الناصرة مخيم قطري للقادة الشباب تحت عنوان"الهوية، الانتماء والعمل الشبابي" نظم من قبل ثلاث جمعيات وهي جمعية الشباب العرب- بلدنا, لجنة الدفاع عن المهجرين وبالتنسيق مع اتجاه- اتحاد الجمعيات العربية, وقامت مؤسسة "التعاون" بتمويله.
شارك في المخيم 50 طالب وطالبة ثانويين من عدد من القرى والمدن العربية منها : كفرقاسم , الناصرة, طرعان , فسوطه,حيفا وأماكن أخرى.الطلاب المشاركين هم خريجي دورات قيادة شابة وبرامج تربوية أخرى في عدد من المؤسسات العربية,ويأتي هذا البرنامج خصيصا لخريجي وناشطي الجمعيات العربية من الفئات العمرية16-18 عام.
استمر المخيم أربعة أيام من تاريخ 3\1\2007 حتى تاريخ 6\1\2007 وخلاله شاركوا في سلسلة ورشات وفعاليات تربوية واجتماعية وتثقيفية , منها : جولة في القرى المهجرة البصة ,الغابسية والكابري نظمتها لجنة الدفاع عن المهجرين , وسلسلة ورشات حول الهوية والانتماء , وندوة تحت عنوان " دور وصوت الشباب في المجتمع الفلسطيني وخطر الخدمة المدنية" بمشاركة كل من السيد أيمن عودة مركز الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ,السيد أمير مخول مدير عام اتجاه والسيد نديم ناشف مدير جمعية الشباب العرب-بلدنا والسيد إياد برغوتي عن الائتلاف الشبابي ضد الخدمة المدنية.
وأيضا زارت المخيم فرقة الدام بقيادة تامر نفار التي التقت المشاركين في المخيم وحاورتهم ومن قامت الفرقة بعرض راب مع أغاني تعكس واقع الشباب الفلسطيني في الداخل ولعنصرية التي نعاني منها.
وكما وعرض الثنائي شماس نحاس برنامج فني من مقاطع مسرحية كوميدية وساخرة أمام مشاركي المخيم.
وبنهاية المخيم لثنى الطلاب المشاركين على تنظيم المخيم والمعلومات والتجارب المفيدة التي تلقوها, وطلبوا من المنظمين تكثيف هذا النوع من النشاط.
...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018