وزارة الداخلية تهدم أربعة مبانٍ في النقب تحت حراسة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية

وزارة الداخلية زعمت أن المبنيين وقعا على منطقة زراعية، تعود ملكيتهما للمواطن محمد مريحيل النباري (50) – وتم ترميمهما من اللبن ومساحتهما 180 مترًا و-100 مترًا مربعًا.

وزارة الداخلية تهدم أربعة مبانٍ في النقب تحت حراسة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية
أقدمت الوحدة القطرية للتفتيش على البناء، التابعة لوزارة الداخلية، تحت حراسة قوات كبيرة من الشرطة، بهدم أربعة مبانٍ في النقب صباح أمس، الأربعاء.

وكان متصرف لواء الجنوب في الوزارة، دودو كوهين، قد وقّع على اوامر الهدم الإدارية لهذه المباني.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية، إنّ الحديث عن مبنيين غير مأهولين تعود ملكيتهما لابناء العزازمة في قرية بير هداج غير المعترف بها، المجاورة لكيبوتس مشآفيم، ويقعان على شارع 222. وقد تم تشييد هذين المنزلين من اللبن وتعريشه بالصفيح. وتبلغ مساحة أحدهما نحو 120 مترًا مربعًا والآخر 200 مترًا مربعًا.

أما المبنيين الآخرين فزعمت وزارة الداخلية أنهما بنيا على منطقة زراعية، شمال شارع 31 بجوار بلدة حورة في النقب، تعود ملكيتهما للمواطن محمد مريحيل النباري (50) - وتم تشييدهما من اللبن ومساحتهما 180 مترًا و-100 مترًا مربعًا.

وفي حديث لموقع "عرب 48" قال النباري: "لقد تم بناء البيتين ليتسنى لي أن ازوج ولديّ. لم يمنحونا فرصة حتى لتقديم التماس للمحكمة لوقف أمر الهدم الاداري. نحن نعيش في تلك المنطقة منذ 28 عامًا، وننتظر تطوير حارة 13 أو حارة أخرى من أجل الانتقال إليها. حتى الآن لم يتم تطوير حارات. بالرغم من توجهنا لتلقي قسائم أرض – لا يوجد لديهم قسائم للبناء".



التعليقات