وفد نواب التجمع يزور قريتي المغار وعليبون في إطار الجولات الميدانية للبلدات العربية..

وفد نواب التجمع يزور قريتي المغار وعليبون في إطار الجولات الميدانية للبلدات العربية..

في إطار الجولات الميدانية الأسبوعية التي دأب نواب التجمع الوطني الديمقراطي على مواصلتها، قام وفد ضم النائب د.جمال زحالقة، والنائب واصل طه، والنائب سعيد نفاع، بالإضافة إلى المساعدين البرلمانيين، بزيارة إلى قرية المغار.

وكان في استقبال وفد التجمع رئيس المجلس المحلي، السيد زياد دغش، والقائم بأعماله السيد قاسم أبو زيدان، ونائبه إلياس سليمان، وكذلك عدد من وجهاء ومشايخ القرية ومواطنيها.

وافتتح رئيس المجلس المحلي اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيراً إلى أن هذه المبادرة سباقة، وقال إنه لأول مرة يقوم نواب حزب بأجمعه بزيارة بلدات عربية وسلطات محلية، بهذا الشكل المنتظم والمتواصل.

كما أشار إلى تقديره العميق للدور الذي قام د.عزمي بشارة، وبشكل خاص في تنظيم زيارات التواصل إلى سورية.

واستعرض رئيس المجلس المحلي المشاكل التي تعاني منها القرية، والمشاريع المستقبلة المنوي تنفيذها، خصوصاً ما يتصل بتطوير الأراضي والبنى التحتية وبناء الشقق السكنية للأزواج الشابة.

ومن جانبهم أكد نواب الوفد على أنهم سيعملون بالتعاون مع المجلس المحلي على معالجة القضايا والمشاكل التي تعاني منها القرية، ومتابعتها مع المجلس المحلي.

والتقى نواب التجمع حشداً من أهالي القرية للاستماع منهم إلى قضاياهم.

ومن المقرر أن يتابع الوفد جولته إلى قرية عيلبون.
.وكانت المحطة الثانية في جولة النواب قرية عيلبون والتقوا في مقر فرع التجمع الوطني الديمقراطي في القرية مع لفيف من الأهالي واستمعوا إلى مشاكلهم وقضاياهم في عدة مجالات كالتربية والتعليم والزراعة وخصوصا قضية المدرسة الابتدائية الإعدادية المشتركة التي تعاني من اكتظاظ شديد في عدد الطلاب.
وكان النائب جمال زحالقة قد أثار القضية في السابق في لجنة المعارف ورصدت وزارة المعارف ميزانية لبناء المدرسة إلا أن البناء تعثر بسبب مشاكل تتعلق بتخصيص قطعة أرض لبناء المدرسة من قبل دائرة «أراضي إسرائيل».

وكان اللقاء الثاني للنواب في المجلس المحلي حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس، سمير أبو زيد والنائب حنا سويد(الجبهة) وأعضاء وموظفي المجلس المحلي.

وأعرب أبو زيد في بداية الجلسة عن تضامنه مع التجمع الوطني ومع الدكتور عزمي بشارة أمام حملة الشاباك الأخيرة. وتحدث رئيس المجلس عن مشاكل عامة وقضايا تخص القرية وخاصة قضية المدرسة.
...

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص