وفد نواب التجمع يزور مدينة الطيبة وقلنسوة في إطار الجولات الميدانية الإسبوعية

وفد نواب التجمع يزور مدينة الطيبة وقلنسوة في إطار الجولات الميدانية الإسبوعية

للأسبوع السادس يواصل نواب التجمع؛ د.عزمي بشارة ود.جمال زحالقة وواصل طه، والمساعدون البرلمانيون جولاتهم الميدانية في المدن والقرى العربية، حيث زار الوفد، صباح اليوم السبت، مدينة الطيبة في المثلث، وحلوا ضيوفاً على البلدية ومقر التجمع الوطني الديمقراطي في المدينة، كما قام الوفد بجولة في المدينة.

وفي بلدية الطيبة اجتمع نواب التجمع مع رئيس البلدية، عبد الحكيم حاج يحيى، وحضر الإجتماع أعضاء البلدية وعدد من المواطنين، بالإضافة إلى عدد من نشطاء التجمع في المدينة.
واستمع الوفد إلى المشاكل التي تعاني منها مدينة الطيبة، وعلى رأسها الخارطة الهيكلية للمدينة وقضية المصادقة عليها.

كما تناول الإجتماع قضية الآبار الارتوازية التي يستفيد منها المزارعون في ري مزروعاتهم، خاصة وأن شركة "مكوروت" للمياه تقوم بفرض تكاليف باهظة على المزارعين لقاء كل كوب يتم استغلاله في الزراعة، ومن هنا فإن خطر الإغلاق بات يتهدد هذه الآبار.

وفي السياق تناول الإجتماع قضية دعم وتطوير الزراعة، واقترح نواب التجمع من جهتهم إعداد "خارطة زراعية" مفصلة للنهوض بالزراعة في المدينة.

كما تناول الإجتماع قضية المماطلة في تحويل الميزانيات لبلدية الطيبة، الأمر الذي أدخل البلدية في ديون تصل إلى أكثر من 130 مليون شيكل، ما أدى إلى التأخر في دفع رواتب الموظفين.

بعد الإجتماع قام الوفد بجولة في المدينة، التقى خلالها بالسيد منذر حاج يحيى، أحد أصحاب الآبار الإرتوازية واستمع منه إلى المشاكل التي يواجهها المزارعون.

واختتم نواب التجمع زيارتهم في مقر التجمع الوطني الديمقراطي، حيث التقى عدداً من المواطنين، واستمع منهم إلى بعض المشاكل العينية التي يواجهونها.

ومن المقرر أن يواصل الوفد جولته في قرية قلنسوة.
.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018