أم الفحم تستضيف المؤتمر القطري للحماية الشعبية والدفاع عن الحريات

 أم الفحم تستضيف المؤتمر القطري للحماية الشعبية والدفاع عن الحريات

تكثف اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، استعداداتها لعقد المؤتمر القطري للحماية الشعبية والدفاع عن الحريات والذي سيعقد في مدينة أم الفحم يوم السبت بتاريخ 23 شباط الجاري.

هذا ويشمل المؤتمر أربع ندوات مركزية وهي ندوة الافتتاح حيث تتضمن مداخلات افتتاحية من لجنة الدفاع عن الحريات ولجنة المتابعة وبلدية أم الفحم وضيوف المؤتمر من الضفة الغربية المحتلة، في حين تتمحور الندوة الثانية حول تشخيص أساليب وطبيعة الملاحقات السياسية من قبل الشاباك وأجهزة الدولة وكيفية مواجهتها من خلال الاستماع إلى شهادات حية ممن تعرضوا للملاحقات السياسية.

اما الندوة الثالثة فهي حول التحديات المستقبلية وتطوير جاهزية جماهير شعبنا لمواجهتها محليا ودوليا حيث تتضمن مواقف ممثلي الأحزاب والهيئات الجماهيرية والأهلية. في حين تكون الندوة الأخيرة للتلخيص وبلورة رؤية وآليات الدفاع عن الحريات.

هذا ويعقد هذا المؤتمر في ضوء التصعيد السلطوي لنهج الملاحقات السياسية لقيادات ومؤسسات الجماهير العربية والمساعي لنزع شرعية الدور السياسي الوطني المنظم لجماهير شعبنا. ويهدف المؤتمر إلى تشخيص الوضع وطبيعة التحديات في سياق الملاحقات السياسية، وكذلك استشراف التحديات المستقبلية وتعزيز الجاهزية الكفاحية المنظمة لجماهير شعبنا في مواجهتها.

ويشارك في المؤتمر جميع مركبات لجنة المتابعة العليا، التي ترعى المؤتمر، من أحزاب وحركات سياسية، إضافة إلى قطاع العمل الأهلي وأكاديميين ومختصين، وسيكون مفتوحا أمام كل المعنيين للمشاركة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية