في ذكرى هبة القدس والأقصى: مسيرة مركزية في سخنين

في ذكرى هبة القدس والأقصى: مسيرة مركزية في سخنين

قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اجتماعها المنعقد يوم أمس، الأربعاء، إقامة المسيرة المركزية للذكرى الـ 11 لـ "هبة القدس والأقصى" في مدينة سخنين في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ستشهد البلدات التي سقط فيها شهداء بنيران الشرطة الإسرائيلية في تشرين أول/أكتوبر 2000 فعاليات محلية في نفس يوم الذكرى.
 
وتقرر في الاجتماع الذي حضره ممثلون عن لجنة ذوي الشهداء أن تكون هناك زيارات لأضرحة الشهداء في نفس يوم الذكرى لوضع أكاليل من الزهور عليها.
 
وسيتم بالتنسيق مع "لجنة متابعة قضايا التعليم" و "الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب" تنفيذ برامج توعية وتثقيف، وتخصيص ساعتين للحديث عن الشهداء و "هبة القدس والأقصى" في المدارس العربية، وتوزيع نشرة حول هذه الذكرى الخالدة.
 
واتفق المجتمعون على إقامة فعاليات خاصة في النقب في نفس يوم ذكرى "هبة القدس والأقصى"، علما أن قضية مصادرة الأراضي العربية في النقب باتت على سلم الأولويات أكثر من أي وقت مضى ومن شأنها أن تؤدي إلى إضراب عام وشامل وإلى فعاليات احتجاجية كبيرة أخرى في الفترة القريبة على ضوء تقرير برافار وتخطيط المؤسسة الإسرائيلية لمصادرة نحو 800 ألف دونم من الأراضي التابعة لأهلنا أبناء الجماهير العربية في النقب.
 
وقرر المجتمعون إبقاء الإمكانية مفتوحة لإقرار فعاليات ومواقف أخرى في حالة نشوء تطورات تستدعي ذلك.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018