النقب: مظاهرة ضد برافر ومذكرة القانون العنصري

النقب: مظاهرة ضد برافر ومذكرة القانون العنصري

دعا المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب الأهالي عامة، وسكان القرى غير المعترف بها خصوصا الى للمشاركة في مظاهرة اليوم الخميس الساعة الحادية عشرة، قبالة دار القضاء في بئر السبع، والمكاتب الحكومية.


وتاتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة من النضال الجماهيري ضد مخطط "غولدبرغ – برافر"، الذي يصادر 800 ألف دونم من الأراضي العربية، وتهجير عشرات الآلاف من الأهل، وهدم 45 ألف منزل تخص عرب النقب، وكذلك ضد مذكرة قانون "إسكان البدو"، والذي ينص على سلب الأراضي العربية فقط من خلال قانون خاص بعرب النقب، وفيه تعديل لقوانين الإرث، والجنائيات، والقضاء، والتخطيط والبناء المعمول به في إسرائيل، كما أن القانون يبطل أي قانون مدني يتعارض معه، وذلك ليطابق مخطط "برافر" لسلب الأراضي العربية.


إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها توجه للجمهور قال:" نناشد الأهل كبار وصغار، ذكورا وإناثا، بعدم التخلف عن المظاهرة، وذلك لنثبت إننا مصرون على إبطال مذكرة القانون، وإلغاء مخطط "غولدبرغ برافر".


واعتبر الوقيلي أن هذه المظاهرة مصيرية، وتأتي بعد كشف الحكومة لمذكرة قانون "إسكان البدو"، والذي يعد من أكثر القوانين عنصرية لسلب الأراضي العربية، علما أن هذا القانون يلاقي معارضة من فئات عدة في المجتمع المدني الإسرائيلي، والعربي.


وأضاف الوقيلي:" نناشد وسائل الإعلام العربية المحلية، والدولية، بكشف تفاصيل مذكرة القانون، ومخطط "غولدبرغ برافر" من اجل كشف مدى خطورة هذا المخطط، علما أن الإعلام لم يتحدث بما فيه الكفاية عن مذكرة القانون، ولا عن مخطط "غولدبرغ- برافر" الذي يعدان تجاوزا للأسس القانونية المعمول بها دوليا،وفيها تعد سافر على حقوق الأقليات.


كما توجه الوقيلي "وناشد وسائل الإعلام بتغطية الحدث بالشكل الذي يليق به".