نداء انساني الى اهلنا في ام الفحم والمنطقة والوسط العربي

نداء انساني الى اهلنا في ام الفحم والمنطقة والوسط العربي

"وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا"


في الأشهر الأخيرة أصيب المحامي نائل خالد يوسف عبد الفتاح حاج إسماعيل محاميد، ابن مدينة ام الفحم، بوعكة مرضية شديدة اضطرته لتلقي العلاج الطبي العاجل في مستشفى "رمبام" بحيفا. وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أقر الأطباء حاجته لزراعة نخاع عظمي كعلاج أخير، لذلك تقدم أقاربه لإجراء الفحوصات المطلوبة للتبرع له بنخاع عظمي، ولكن للأسف لم تكن هناك اية نتائج ملائمة له.


وعليه ظهرت الحاجة الملحة والماسّة للبحث عن متبرعين ملائمين خارج العائلة. وفعلا، تجند عشرات الشباب والشابات لهذا العمل الخيري، وأقيمت لجنه مركّزة تسعى لجمع عينات لعاب من الإفراد، لتضاف الى السجل القطري للمتبرعين العرب، مساهمة في منح المريض وغيره ممن قد يحتاج لذلك فرصه الحياة، علما أن الكثير من المرضى العرب واليهود في البلاد وغيرهم في أنحاء العالم ينتظرون الحصول على تبرع بنخاع عظمي ملائم من خارج العائلة لإنقاذ حياتهم. وقد ثبت علميا أن توفر متبرعين عربا أكثر يعني فرصا أكثر لشفاء مريض عربي يبحث عن متبرع ملائم، لان تقارب الجينات بين أبناء القومية الواحدة أكثر فاعلية وجدوى من الناحية الصحية مقارنة مع أبناء قوميات أخرى.


من هنا فان اللجنة المركزة لهذا العمل الخيري تتوجه إلى أصحاب القلوب الرحيمة والى أهل الخير، في ام الفحم والمنطقة والوسط العربي كافة، بهذا النداء الإنساني للمشاركة في إنجاح حملة الحصول على عينة من اللعاب في الأماكن التالية، تمهيدا لفحص مدى ملاءمة النتائج للمريض، الذي نبتهل إلى الله أن يشفيه ويوفقنا في ايجاد المتبرع المناسب له

:
عيادة "النور" وعيادة "الحياة" في ام الفحم - في ساعات الدوام.
يوم الجمعة 25/5/2012 - في مساجد ام الفحم بعد صلاة الجمعة.
يوم السبت 26/5/2012 من الساعة 10:00 – 17:00 في المراكز التالية بمدينة ام الفحم: مجمع عبد اللطيف، مجمع الهرم، مجمع ابو دغش، مجمع الشاغور، السوق ، المشهداوي، وابن سينا.
وأخيرا لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر وبالغ التقدير لكل من يساهم في إنجاح هذا المسعى الخيري الإنساني.. ﴿فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ﴾.

للاستفسار : الممرض قاسم يوسف محاميد – 050-6389857
المحامي محمد لطفي – 050-5279974
د. محمد عسليه – 052-5213772
خالد جمعه اغباريه – 052-4498632
المحامي رياض جمال محاميد- 052-4808491