نديم ناشف: تقصير كبير في التصدي للخدمة المدنية

نديم ناشف: تقصير كبير في التصدي للخدمة المدنية

تحت شعار "ايد بايد لنسقط قانون التجنيد"اقيم مساء  الاربعاء في قاعة "سينماتك "الناصرة المهرجان الشبابي الوحدوي ضد الخدمة المدنية وذلك بحضور المئات من الشباب المهتمين ونشطاء سياسين  ومنهم القيادي في التجمع الوطني د.رائد غطاس وعدد من قيادات الفرع في الناصرة واخرون  .

هذا وتضمن البرنامج، كلمات شبابية من النفب والمثلث والجليل نددت بسياسات المؤسسة الاسرائيلية التي تستهدف وعيهم وهويتهم، وتخلل البرنامج عرض لفرقة يافا للفنون الشعبية، عرض افلام توعوية قصيرة، فرقة حق للفن الملتزم، الفنانة تيريز سليمان، فرقة دمار، جوان صفدي وهيا زعاترة،الشاعر علاء مهنا والفنان علاء عزام.

وتحدثت خلال المهرجان الشابة فداء زيدان من بلدة بيت جن في الجليل الاعلى :" حيث دعت من خلال كلمتها الشباب الى رفض الخدمة المدنية والعسكرية  مشيرة الى مخاطرها على الشباب والتي تفقدهم هوتهم القومية والوطنية  مذكرة  بفقدان اخويها فؤاد وصالح وهم في ريعان الشباب خلال خدمتهم العسكرية الاجبارية  مؤكدة على الخسارة الفادحة جراء الخدمة العسكرية ".

مدير جمعية الشباب العرب بلدنا نديم ناشف اعتبر : " إن هذا المهرجان يمثل صدى و رد لصوت الشباب  الرافض، لقانون الخدمة المدنية الإجباري ،وان المبادرة لتنظيم هذا المهرجان جاءت من أربع جمعيات ، منتدى حراكنا والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان  حق ، وجمعية الشباب العرب بلدنا وجمعية نساء ضد العنف.

واضاف ان الفكرة هي أن يكون برنامج فني ملتزم  يكون عنوانه وفعله الشباب ولأنجازات شبابية ايضا ، لم تكن الفكرة بأن نأتي برجال السياسة لكي يتحدثوا عن الخدمة المدنية  بل  ردنا اتاحة المجال أمام الشباب ليعبروا عن أرائهم وعن تجربتهم.

وتابع بحسب رأيي هناك تقصير كبير على الساحة العربية في الداخل من ناحية التصدي للخدمة المدنية ولا توجد هناك فعاليات حتى التي يكون لها صوت ونحن كلنا أمل بأن يكون صوت الأمسية الليلة صوت واضح لمنع تفشي الخدمة المدنية بين شبابنا " .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018