المتابعة تدعو لإنجاح المظاهرة ضد معرض الخمور في مسجد بئر السبع

المتابعة تدعو لإنجاح المظاهرة ضد معرض الخمور في مسجد بئر السبع

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لإنجاح المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب يوم الأربعاء القادم، احتجاجا على قرار بلدية بئر السبع إقامة معرض للخمور في باحة مسجد بئر السبع.

واعتبرت المتابعة ان المعرض الذي تقيمه البلدية يومي الأربعاء والخميس  5/9-6/9 - 2012 هو استهتار بمشاعر المسلمين وكرامة مقدساتهم وضرب بعرض الحائط بالمعاهدات الدولية التي تضمن حرية العبادة وعدم المس بالمقدسات والمشاعر الدينية وانتهاك لقرارات المحكمة العليا.

وتبنت المتابعة بيان لجنة التوجيه الذي جاء فيه:إن مسجد بئر السبع الذي أقيم عام 1906 بأموال المسلمين وتبرعاتهم جاء لخدمة الإسلام والمسلمين وان منع المسلمين من تأدية الصلاة في مسجدهم هو اضطهاد ديني مرفوض .

كما أن تحويله  إلى متحف  هي محاوله لطمس الهوية التاريخية ، الحضارية والإسلامية  لمدينة بئر السبع. كما أن  القرار بإقامة  مهرجان الخمر في باحة المسجد هو أمر خطير واستمرار لمخططات برافر السلطوية التي تستهدفنا على مستوى الأرض والمقدسات .


وكانت لجنة التوجيه الوطني لعرب النقب قد دعت ايضا الى عقد مؤتمر صحفي بمشاركة قيادة الوسط العربي يوم الأحد الموافق 2/9 الساعة الحادية عشرة في ساحة المسجد والى تخصيص خطب الجمعة بتاريخ   31/8  للتوعية حول المخاطر التي تستهدف مسجد بئر السبع والتعبئة الجماهيرية للمشاركة في المظاهرة القطرية .

كما دعت الى التوجه للمؤسسات والهيئات العربية والإسلامية والدولية لفضح الممارسات الإسرائيلية
وإقامة لجنة خاصة منبثقة عن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب لمتابعة قضية مسجد بئر السبع حتى تحريره .

وناشدت اللجنة الأحزاب والحركات والجمعيات والسلطات المحلية  لتكثيف  التواجد في المسجد والقيام بفعاليات جماهيرية تزيد من التوعية الجماهيرية حول مخاطر المخططات السلطوية التي تستهدف وجودنا على مستوي الأرض والمقدسات.                                                                                                          
                                                                                                                                         

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018