لجنة التواصل الدرزية -عرب ال48- تقدّم الشكر للقيادات العربية

لجنة التواصل الدرزية -عرب ال48- تقدّم الشكر للقيادات العربية

قام قبل أيام وفد كبير من أعضاء لجنة التواصل الدرزية-عرب ال48 برئاسة الشيخ علي معدّي بجولة ميدانية شملت عددا من القيادات العربية، بينها الأب صالح خوري، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح.

وجاء أن الوفد زار الأب أبو فادي صالح خوري في مدينة سخنين، وبحضور الدكتور كمال الحسيني وبعض الشخصيات الأخرى. وقدّم الوفد الشكر للأب خوري وللدكتور كمال الحسيني لحضورهم محاكمة المشايخ في الناصرة، وتضامنهم مع الموقف الإنساني والمبدئي في حقنا في التواصل مع أهلنا في سوريا ولبنان والعالم العربي.

من جهته استنكر الوفد التعدي الذي حصل على بيت الأب خوري، وطالب بإحلال المحبة والتسامح بين الجميع.

هذا وتابع الوفد جولته إلى قرية كوكب أبو الهيجاء، وانضم إليهم الأب صالح خوري وباقي الشخصيات, وحلوا ضيوفاً على الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتّاح حيث كان باستقبالهم ومعه رئيس الحزب السيد واصل طه.

وقدم الوفد الشكر لهم وعبرهم لكل قيادات حزب التجمع التي جاءت وحضرت محاكمة المشايخ وتضامنت وأكدت على الحق في التواصل وفي استمراريته والذي كان حزب التجمع أحد أركانه ومن أرسى ركائزه الأساسية.

هذا وأكدت لجنة التواصل على الدور الوطني والقومي والإنساني الذي يلعبه حزب التجمع، وطالبت اللجنة بتمثيل متوازن لجميع شرائح أبناء شعبنا في قائمة الحزب للكنيست، وخصوصاً للطائفة العربية الدرزية حيث تمنت على التجمع الوطني إدراج اسم الأخ إحسان مراد رئيس حركة الحرية للحضارة العربية في المكان الرابع، نظراً لمواقفه الوطنية المبدئية وجهوده وإنجازاته وشعبيته.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018