التجمع في ترشيحا يحذر من محاولة نصب هوائية عملاقة في القرية

التجمع في ترشيحا يحذر من محاولة نصب هوائية عملاقة في القرية


اصدر التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا بيانا دعا فيه الاهالي الى التوحد وبقوة لمواجهة نصب الهوائية العملاقة يعتزم نصبها بمحاذاة ملعب كرة القدم ومقابل المدرسة.


وناشد بيان التجمع اهالي ترشيحا الى  التصدي لهذا الموضوع الخطير وإبداء معارضة شديدة لنصب هذه الهوائية، وتوجه للبلدية وممثل البلدية في ترشيحا لمنع نصب هذه الهوائية العملاقة، حيث تقع على عاتقهم المسؤولية الأولى لمنع أو للسماح بنصب وتنفيذ مثل هذه المشاريع .
وتوجه البيان أيضا لإدارة المدرسة الثانوية (اورط) في ترشيحا للوقوف ضد هذا المشروع الذي يأتي بالضرر بالدرجة الأولى على الطلاب والمعلمين , كما توجه للجنة الآباء في مدرسة ترشيحا الثانوية بالتحرك وبسرعة ووضع خطوات احتجاجية لمنع نصب الهوائية .

وكشف البيان ان قرار نصب الهوائية في ترشيحا جاء بعد رفض سكان موشاف معونا ومعارضتهم الشديدة لنصبها في معونا  نظرا لخطورة الموضوع مشيرا الى ن ظاهرة نصب الهوائيات لمختلف شركات الهواتف النقالة والأرضية من أكثر عوامل ومسببات انتشار الأمراض الخبيثة وتحديدا إذا نصبت هذه الهوائيات بشكل مخالف لتعليمات السلامة العامة وبمخالفة ضوابط الرقابة المطلوبة .

ورفض البيان بشدة "أن  تتعرض قريتنا ترشيحا مثلها مثل مختلف القرى والمدن العربية لظاهرة فوضى نشر الهوائيات دون حسيب أو رقيب بشكل مقلق وخطير مما يهدد سلامة وصحة المواطنين", داعيا الجميع دون استثناء الى التحرك بشكل موحد ومنظم من اجل مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة و"من اجل الكشف عن حقيقة أماكن وشروط نشر هذه الهوائيات في بلدنا وفحص ملائمتها لشروط السلامة العامة كما تنص عليه مختلف القوانين"، "خصوصا المرافق التي يتواجد بها يوميا أطفالنا وأولادنا وطلابنا كالمدرسة وملعب كرة القدم مما يشكل خطورة قصوى عليهم وعلى صحتهم .

وأكد التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا انه سيواصل متابعة الأمورعبر تصعيد الخطوات الاحتجاجية والعمل على إحباط نصب الهوائية بكافة الوسائل القانونية المتاحة و:منع نصب مثل هذه الهوائيات في قريتنا الحبيبة ترشيحا" .

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018