جمعية الجليل تعقد اجتماعا احتفاليا بذكرى تأسيسها ال30 بحضور أبرز مؤسسيها

جمعية الجليل تعقد اجتماعا احتفاليا بذكرى تأسيسها ال30 بحضور أبرز مؤسسيها

 

عقدت جمعية الجليل اجتماع الهيئة العامة الثلاثين بحضور د. حاتم كناعنة ود. شكري عطالله من مؤسسي الجمعية عام 1981 وبحضور السيد سعيد رابي الذي شغل عدة مناصب في الجمعية من ضمنها رئيس الهيئة الإدارية لعدة سنوات. وقد شارك في الاجتماع أعضاء الهيئة العامة والإدارية ومدير عام الجمعية ومدير مركز الأبحاث ومديرو الأقسام وممثلون عن الجهات المراقبة.

رحبت رئيسة الهيئة الإدارية روزلاند دعيم بالحضور وشكرت المدير العام والطاقم وأعضاء الهيئة الإدارية على جميع الإنجازات وعلى العمل الدؤوب قائلة:"نحن نبدأ بالعام الثلاثين على تأسيس الجمعية ويفرحني مشاركة مؤسسي الجمعية د. حاتم كناعنة ود. شكري عطالله، والسيد سعيد رابي الذين أسسوا أكبر وأعرق جمعية عربية وأعدهم أننا سنبقى على العهد ونحفظ الإرث الثمين الذي وصل إلينا ونستمر في تطويره بما يتلاءم واحتياجات المجتمع المعاصرة".

وأشادت روزلاند دعيم بجهود المدير العام بكر عواودة خاصة في تجنيد الدّعم، وفي الاختيار الجيد لمديري المراكز في الجمعية. وأشادت بعمل مدير معهد البحوث التطبيقية د. مدحت عثمان في إعادة تأهيل وفتح مركز الميسم واشادت بعمل الباحثين والموظفين المتفاني .

وتحدث المدير العام بكر عواودة عن التّميز في العمل مع فئات المجتمع المختلفة نحو التّمكين والتنمية وبناء وعي حقوقي في القضايا الصّحيّة والبيئيّة والاجتماعية. وركز على قدرة الجمعية على التشبيك والعمل مع الهيئات المنتخبة والشّعبية مع لجنة المتابعة القطرية واللجان الشّعبية والجمعيات المحلية. واستعرض عواودة أهم إنجازات الجمعية للعام 2011، والتي نُشرت في التقرير السنوي الذي تم توزيعه على الحضور ونشر في موقع الجمعية على الشبكة.

واشار عواودة الى انه الصعيد المالي أنهت الجمعية سنة 2011 بدون عجز مالي ناجم عن فعاليات، حسب تقارير مكتب إرنست أند يانج (المراقب الخارجي). وقد أوصى مكتب أسامة حسن المراقب الداخلي بالمصادقة على التقرير المالي والتقرير لمسجل الجمعيات.

وفي ختام الاجتماع جرت انتخابات للهيئة الإدارية حبثتم انتخاب الشخصيات التالية: د. علي غنيم، د. نهاد علي، وائل عمري، د. جمال دقدوقي، د. مبدا نعوم، نادرة يونس، مصطفى حمود، د. سالم بلان، روزلاند دعيم. وقد انسحب من الهيئة الإدارية عبد السلام مصالحة، ماجد حداد، رياض شحبري وقد أشادت رئيسة الهيئة الإدارية روزلاند دعيم على دورهم الهام ومساهمتهم البناءة خلال فترة إدارتهم. وسوف يتم عقد لقاء إدارة قريبًا لاختيار الهيئات وتوزيع الأدوار ووضع خطة عمل للعام 2012-2013.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018