قائمة يافا توقع اتفاقية دخول ائتلاف في المجلس البلدي

قائمة يافا توقع اتفاقية دخول ائتلاف في المجلس البلدي

وقّع كلٌّ من السيد عمر سكسك مندوب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والسيد سامي أبو شحادة مندوب التجمع الوطني الديمقراطي والعضو في مجلس بلدية تل أبيب يافا يوم أمس، الخميس، اتفاقية الدخول للائتلاف في المجلس البلدي.

ويأتي هذا التوقيع بعد سلسلة مفاوضات ونقاشات داخل قائمة يافا وأمام رئيس بلدية تل أبيب يافا. وبعد كل هذه النقاشات كان قرار الأغلبية توقيع الاتفاقية لما تحتويه من مشاريع هامة وإنجازات كبيرة للجمهور اليافي.

وقال بيان صادر عن قائمة يافا إن اتفاقية الائتلاف تحتوي على عدة بنود تشمل كل القضايا الهامة التي تعني أهالي يافا كالسكن والتعليم والثقافة العربية، بالإضافة إلى انتخابات لجان الأحياء، وزيادة نسبة السكان العرب بين عمال بلدية تل أبيب يافا.

وأضاف البيان أن أهم ما جاء في هذه الاتفاقية هو تأسيس لجنة جديدة لمتابعة قضايا يافا برئاسة سامي أبو شحادة مندوب قائمة يافا في المجلس البلدي. وهدف هذه اللجنة متابعة المشاريع الكبيرة التي تجري في مدينة يافا وتؤثر على أهلها بالإضافة إلى دراسة مشاريع جديدة تعود بالمنفعة على شباب البلد والمدينة ككل، وثم طرح هذه المشاريع على رئيس البلدية بشكل مباشر لتنفيذها.

ولفت البيان، الذي وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن مندوب قائمة يافا سيدخل إلى عدة لجان هامة كالتعليم، والشركة الاقتصادية التي تدير ميناء يافا ومراكز هامة أخرى في البلدية.

وصرح السيد سامي أبو شحادة عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا: "لقد انتخبنا الأهل في مدينة يافا من أجل تمثيل مصالحهم في المجلس البلدي، وهذه الاتفاقية ستحسن فرصنا من أجل خدمة يافا وأهالي يافا. لقد أتت هذه الاتفاقية بعد جهود مضنية ومفاوضات طويلة، ونحن نرى أن هناك مجالا لتحقيق إنجازات كبيرة تصب في مصلحة مدينتنا الحبيبة يافا وأهلها الكرام.

وأضاف "منذ دخولنا المجلس البلدي في عام 2009 كانت هناك عدة محاولات لإدخالنا للائتلاف لكننا لم نكن على استعداد للدخول إلى الائتلاف دون تحقيق إنجازات كبيرة تليق بمدينتنا يافا وأهالي المدينة. نحن على قناعة أننا تقدمنا خطوة إضافية على الطريق الصحيح".

وتوجه السيد سامي أبو شحادة بنداء إلى "كل من يحب يافا ويريد خدمة أهلها"، بالقول "نتوجه لكل أهالي يافا دون استثناء، أي فرد أو حركة أو مؤسسة للتواصل معنا من أجل تقديم أفكارهم وبرامجهم لإدارة بلدية تل أبيب يافا. قائمة يافا هي قائمة كل اليافيين ونحن على استعداد للتعاون والعمل مع الجميع من أجل خدمة يافا وأهلها. أمامنا مشوار طويل للنهوض بيافا لكي تصل إلى ما نريده لهذه المدينة وأهلها. ولكن كما قلنا دائماً مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة ونحن تقدمنا عدة خطوات على الطريق الصحيح".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018