بطريرك القدس: لن نسمح لأي كاهن بتشجيع الإنخراط في الجيش الإسرائيلي

بطريرك القدس: لن نسمح لأي كاهن بتشجيع الإنخراط في الجيش الإسرائيلي

قال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، أنه لن يسمح لأي كاهن بتشجيع الإنخراط في الجيش الإسرائيلي لأسباب أخلاقية      ودينية وثقافية. وتزامنت أقوال غبطته مع ورود أنباء عن مشاركة الأب جبرائيل نداف في ندوة تُشجّع انخراط المسيحيين في الجيش الإسرائيلي.

و أشار غبطته أنه تم استدعاء الكاهن المذكور الى مقر البطريركية في القدس وجرى استجوابه من قبل لجنة تم تكليفها بالموضوع، وأن الأب ندّاف أنكر تماماً ما نُسب اليه وتعهد أن ينشر نفيه في وسائل الإعلام، مضيفاً أن بطريركية القدس بصدد تعميق البحث في هذه القضية و أنها لم تنته حتى يتم توضيح جميع حيثياتها.

وشدد غبطته على أن الكنيسة تدعو ابنائنا ليكونوا صنّاع سلام ومحبة ووئام، والدعوة للانخراط في الجيش الإسرائيلي خارجة عن نهجنا ومناقضة لدعواتنا وغير مقبولة، ومنعاً للاحتكاك بين ابناء الطائفة الواحدة وحفاظاً على وحدة الصف الأرثوذكسي فاننا نعرب عن احترامنا لطلب مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة بعدم مشاركة الأب جبرائيل نداف في ممارسة الكهنوت في كنيسة البشارة في الوقت الحالي ولغاية البت في جميع جوانب القضية بحسب الأنظمة المعمول بها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018