زحالقة في مظاهرة أم الفحم: اسرائيل بعدوانها على غزة اعلنت الحرب على كافة الشعب الفلسطيني، في كافة اماكن تواجده

زحالقة في مظاهرة أم الفحم: اسرائيل بعدوانها على غزة اعلنت الحرب على كافة الشعب الفلسطيني، في كافة اماكن تواجده

شارك النائب د.جمال زحالقة، اليوم،  في المظاهرة الوحدوية في مدينة أم الفحم، التي دعت اليها القوى الوطنيّة، تضامنا مع أهل غزة، ورفضا للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي أوقع في اليومين الأخيرين حوالي 20 شهيدا.

وكان قد شاركالالاف من أهالي أم الفحم ومختلف البلدات العربيّة في المظاهرة، حيث جابت المظاهرة أحياء ام الفحم المختلفة، وانتهت بمهرجان خطابي في باحة مدرسة"ابن سينا" في حي المحاجنة.

تحدث في المهرجان رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، النائب عفو اغبارية عن الجبهة، السيّد رجا اغبارية عن أبناء البلد، النائب جمال زحالقة عن التجمع والشيخ رائد صلاح عن الحركة الإسلامية.

وفي كلمته دعا النائب زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، الى رد فعل فلسطيني قوي على العدوان، بدءاً بوقف التنسيق الأمني أولا، وإتمام المصالحة ثانيا، وتفعيل المقاومة الشعبية ثالثا، وحشد عربي ودولي لمحاصرة اسرائيل ومعاقبتها ومقاطعتها رابعاً، وتحريك الشارع والحكومات العربية خامسا.

واضاف زحالقة ان اسرائيل بعدوانها على غزة اعلنت الحرب على كافة الشعب الفلسطيني، في كافة اماكن تواجده، وعلى كل منا القيام بدوره، ونحن الفلسطينيون في الداخل في حالة استنفار ومظاهرات يومية لنصرة غزة الأبية.

وفي تصريح له، دعا النائب جمال زحالقة الى إعلان الإضراب العام وتنظيم مظاهرة قطرية حاشدة،  وذكّر زحالقة بأن الجماهير العربية في الداخل نظمت خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2009، سلسلة مظاهرات شارك فيها مئات الالاف وشدد على ضرورة تنظيم مظاهرات اكبر هذه المرة.    

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018