مياه الأمطار تغمر أحياء في الطيبة والطيرة وتغلق عدة شوارع

مياه الأمطار تغمر أحياء في الطيبة والطيرة وتغلق عدة شوارع

أدت مياه الأمطار الغزيرة إلى حصول فيضانات في مدينة الطيبة، حيث أغرقت عدة أحياء في المدينة، بحيث لم يعد بمقدور السكان الخروج من منازلهم التي دخلت مياه الأمطار إلى بعضها.

وعلم أن مياه الأمطار أغرقت حي الشل، كما غمرت المياه الشارع الرئيسي الذي يربط مدينتي الطيبة والطيرة.

وعلم أيضا أن الفيضانات في محيط وادي حمدان ووادي الأسد، ومدخل الطيبة الرئيسي أيضا.

وقالت مصادر محلية لموقع عــ48ـرب أن المئات من المواطنين والعمال العائدين من العمل يقفون على مداخل مدينة الطيبة، غير قادرين على الدخول إلى إليها.
وأفادت المصادر أن 3 مركبات قد علقت على الشارع الرئيسي بسبب المياه، وأنه جرى تخليص ركاب إحدى هذه المركبات، ويجري العمل على تخليص 4 ركاب من المركبة الثانية، علما أن طواقم الإنقاذ تجد صعوبة في الوصول إلى الركاب. ولم ترد أية معلومات عن المركبة الثالثة.

وعلى صلة، تشهد مدينة الطيرة ازدحامات مرورية، وخاصة في المقطع الذي يوصل المنطقة الصناعية  بالمدنية، بسبب تجمع مياه الأمطار في الشارع الرئيسي.

وتسببت تلك الفيضانات بتسرب المياه إلى عشرات البيوت.

وعلى صلة أيضا، وبعد إعادة فتح شارع "أيالون" في كلا الاتجاهين بعد أن غمرته المياه صباح اليوم، علم أن ازدحامات مرورية خانقة تشهدها مدينة تل ابيب.

وأعلن عن إغلاق عدد من الشوارع بسبب غمرها بمياه الأمطار أو بسبب سقوط صخور على الشارع، بينها شارع وادي عارة، وشارع الطيبة الطيرة، وشارع عرابة البطوف، وشارع قلنسوة الطيرة. ويجري العمل على فتحها، وتم فتح بعضها أمام حركة السير.

إلى ذلك، تفيد تقارير الأحوال الجوية أنه سيستمر هطول الأمطار الغزيرة مساء اليوم في كافة أنحاء البلاد، في ظل توقعات بتساقط الثلوج على قمم جبال الجولان والجليل وجبال القدس، وتحذيرات من الفيضانات.

أما درجات الحرارة المتوقعة الليلة ونهار الغد فهي كالتالي: كريات شمونه 9-5، صفد 2-0، طبرية 11-8، الناصرة 8-4، حيفا 13-10، تل أبيب 13-10، القدس 6-4، عسقلان 14-10، عين جدي 16-13، بئر السبع 12-8، إيلات 17-12.

ومن المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية العاصفة والماطرة يوم غد الأربعاء، ويكون الجو ماطرا وعاصفا من الشمال وحتى النقب، ويتوقع أن تهبط درجات الحرارة بصورة ملحوظة، وأن تهب رياح شديدة، ويخشى من فيضانات في الأغوار والنقب والمناطق المنخفضة.

ويتوقع أن تستمر الأحوال الجوية العاصفة والماطرة يوم الخميس أيضا، وتتوقف صباح الجمعة، ويكون الجو غائما جزئيا، ويحصل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018