البروفيسور حسام حايك بين المع 50 "عقل" في الدوله

 البروفيسور حسام حايك بين المع 50 "عقل" في الدوله

 

في استطلاع واسع جديد اجرته مجله ذي-ماركر, تم اختيار البروفيسور حسام حايك من معهد العلوم التطبيقيه – التخنيون في قائمة المع 50 "عقل" في الدوله. هذا وقد تم تعليل اختيار البروفيسور حسام حايك بسبب افكاره الثوريه اللامعه وانجازاته العلميه والطبيه الرائده على الصعيد العالمي والتي اصبحت تشكل مجال علم في حد ذاته.


  يشار ان هذه القائمة يتم انتخابها من خلال اكثر من 6000 مرشح من قبل مجموعة قضاة مختصين. كذلك يشار ان البروفيسور حسام حايك حاصل على اثنتين وأربعين جائزة علمية دولية. هو واحد من أفضل خمسة وثلاثين عالما شاب على مستوى العالم وحامل لقب "فارس في الاكاديميا" من قبل الحكومة الفرنسية وهي جائزة أسسها نابليون بونابرت عام . 1808 يقود فريق أبحاث من خمس جامعات أوروبية وثلاث شركات أوروبية لديه حتى الآن ثمان وعشرين براءة اختراع في مشروعه. قاض في الاتحاد الأوروبي ويبلغ من العمر سبعة وثلاثين عاما.

بالاضافه الى هذه الجوائز, تم اختيار الدكتور حايك عده مرات لقائمه "افضل اربعة علماء في البلاد", قائمة "الشباب المتميزون", قائمه "خمسون اهم شخصيه في البلاد", قائمه "اكثر عشره شخصيات مؤثره في البلاد", والخ . . .

في نطاق عمله في التخنيون, يقود البروفيسور حايك فريق ابحاث المكون من 32 باحثا وباحثة من حملة الدكتوراة والذي يعد من اكبر واقوى فرق الابحاث في المعاهد العلمية المحلية والعالمية. ابحاث البروفيسور حايك تتمحور حول اختراع تقنيات "نانومترية" لتشخيص الامراض السرطانية وامراض اخرى في مراحلها الاولية بطرق غير اجتياحية - الأمر الذي يبعث الأمل في نفوس الناس بشكل عام والمرضى بشكل خاص, ويوفر للمستشفيات امكانية اعطاء العلاج المناسب, ويرفع نسبة الشفاء من الأمراض.

                                       


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018