تقديم لوائح اتهام بحق ستة أشخاص من الجديدة وعكا بتهمة قتل غصوب هنبوزي

تقديم لوائح اتهام بحق ستة أشخاص من الجديدة وعكا بتهمة قتل غصوب هنبوزي
المرحوم غصوب هنبوزي

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا، اليوم الأحد، لوائح اتهام بحق ثلاثة أشخاص من الجديدة، وثلاثة آخرين من عكا، إلى المحكمة المركزية في المدينة، بتهمة قتل الشاب غصوب هنبوزي من الجديدة، والتخطيط لارتكاب جريمة، وإضرام النيران، وحيازة السلاح، وتشويش مجريات التحقيق، وفق ما في بيان المحكمة.

ووفق ما جاء في لائحة الاتهام، فإن خلفية الجريمة تعود إلى نزاع بين عائلتين من الجديدة حول تشغيل مقاهي "أرجيلة" في القرية، والتي تسببت بمشاحنات متواصلة بين العائلتين.

وتعود تفاصيل الحادث ليوم 19/12/2011، حين لقي فتى يبلغ من العمر 12 عاما مصرعه، وهو ينتمي لعائلة أحد المتهمين، ويدعي المتهمون أن المرحوم هنبوزي له صلة بمقتل الفتى.

وأضاف بيان المحكمة، أنه في تاريخ 12/09/2012، وبعد أن أنهى المرحوم غصوب هنبوزي درس سياقة في نهاريا وعاد إلى قرية الجديدة بصحبة شخص آخر، توقف هو ومن معه الساعة 21:07 بسيارتهما بالقرب من بقالة، وفي لحظة ترجل المرحوم من مركبته من أجل قيادة السيارة بدلاً من الشاب الآخر الذي كان برفقته، اقترب المتهمون الذين كان يستقلون مركبة من نوع "هوندا"، وأطلقوا بمسدسات 17 عيارًا ناريًا باتجاهه، وأصابوه في رأسه، ورقبته، وأطرافه، ما أدى إلى موته.

وبين بيان المحكمة كذلك، أن المتهمين غادروا مكان الجريمة فور إطلاق النار متجهين نحو ملعب كرة القدم في القرية، وهناك قاموا بإضرام النيران في المركبة التي استقلوها من أجل طمس الأدلة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018