مواجهات في يافا خلال محاولة هدم بيوت عربية

مواجهات في يافا خلال محاولة هدم بيوت عربية
الصورة من بانيت


قامت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والوحدات الخاصة بتعزيز  جرافات ما يسمى بدائرة اراضي اسرائيل ، اليوم الخميس، في مهمة هدم بيتين في مدينة يافا.


وقد اقتحمت قبل قليل (بيارة ابوسيف)  وقامت قوات من الشرطة الاسرائيلية،  باغلاق الطرق ، وابعاد السكان عن المنطقة ، من اجل تسهيل عملية الهدم.


وتوافد الى المكان العشرات من السكان العرب ، الذين يحاولون منع تنفيذ عملية الهدم، وبدأت مواجهات وعراك بالايدي بين الشبان وافراد الشرطة، التي قامت بالاعتداء على السكان واعتقال بعضهم".


وقال شهود عيان :"ان حالة من التوتر والغضب تسود المنطقة ، ازاء عملية الهدم بحق البيوت العربية، ومن المتوقع اتخاذ خطوات احتجاجية وشعبية في المدينة فيما بعد تضامنا مع اصحاب البيوت".

 وقالت الناطقة بلسان الشرطة، انه  منذ ساعات صباح اليوم الخميس ، تقوم قوات معززة من شرطة لواء تل ابيب على تقديم "المساندة والمساعدة" لممثلي "السلطات التنفيذية" ، بلدية تل ابيب وغيرها من الجهات المعنية ، اثناء تنفيذ الاخيرة لاوامر هدم مبان "غير قانونية" في مدينة يافا ، شارع (روبنشطاين - بيارة ابو سيف) ، حيث تم ، صحيح حتى هذه المرحلة ، اعتقال مشتبهين عربيين من سكان المكان للتحقيق معهما بشبهة الاعتداء على افراد الشرطة هناك ، وتمت احالتهما للتحقيق في شرطة منطقة يفتاح ، مع العلم على ان عمل القوات في المكان ما زال متواصلا حتى هذه المرحلة من ما قبل ظهيرة اليوم ، دون تسجيل احداث تذكر
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018