تجمع كوكب يرفع صرخة تضامن مع الاسرى المضربين

تجمع كوكب يرفع صرخة تضامن مع الاسرى المضربين


في اطار سلسلة الفعاليات المتصاعدة للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي،تظاهر  بعد عصر اليوم الجمعة العشرات من اعضاء وكوادر وانصار التجمع الوطني الديمقراطي في كوكب ابو الهيجاء .


ورفع المتظاهرون على دوار الشهداء الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسات المؤسسة الاسرائيلية ومصلحة السجون ضد الاسرى الذي يعاني بعضهم خطر الموت، وكتب على اللافتات –الاسير العيساوي يستصرخكم قبل استشهاده، لنعلي الصرخة ضد الاعدام البطيئ  لابطال شعبنا، ولننصر ابطال معركة الامعاء الخاوية، وغيرها من الشعارات الداعية الى رفع الصرخة لنصرة الاسرى قبل فوات الاوان.


وكان في وفي مقدمة المتظاهرين  امين عام التجمع الوطني عوض عبد الفتاح وسكرتير الفرع قاسم احمد قاسم احمد سكرتير الفرع الذي قرأ هو و الطفل ميلاد عبد الفتاح الرسالة المؤثرة  للاسير العيساوي يالتي ناشد بها ابناء شعبه واحرار العالم.


الصحفي والاسير المحرر توفيق عبد الفتاح اثنى بدوره على هذه المشاركة المتواضعة لاسيما الحناجر الصغيرة المشاركة وقال:لاشك ان كل عمل يحمل في طياته صرخة  ورسالة  من اجل هؤلاء الابطال هو عمل ضروري ومبارك في حدود اضعف الايمان، لكن حقيقة انني اشعر كل يوم بمرارة واسى اكبر لأن هؤلاء الابطال ممن يمنحون  حياتنا بلحمهم وعظامهم   كل يوم  معنى اخر و زخما وبعدا اكبر لمعاني الوجود وصراع الارادات وقيم الحرية والعدالة ، هم يستحقون منا اكثر  من هذا بكثير.


واضاف،  صحيح ان هناك حراكا شعبيا متزايد لكن كل ذلك للاسف لايرقى اطلاقا الى مستوى من يمنحون حياتنا بلحمهم  ودمهم،ذلك المعنى والسمو من اجل ان نحيى كراما، وخلص عبد الفتاح الى اننا اذا كنا شعب نستحق الحياة لنثبت في عملنا وحركتنا الشعبية العارمة اننا نستحق امثالهم. ونستحق الحياة، ودعا الى تحويل حملة التضامن الى حالة شعبية عارمة للضغط على المؤسسة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018