تحت عنوان الحرية لا تجزأ: السبت فعاليات يوم المرأة في النقب

تحت عنوان الحرية لا تجزأ: السبت فعاليات يوم المرأة في النقب

ينظم اتحاد المرأة التقدمي, بعد غد السبت الموافق 9/3/13، وبالتعاون مع جمعية سدرة النسائية ومشاركة اللجنة المحلية في قرية وادي النعم مسلوبة الاعتراف، فعاليات على شرف يوم المرأة العالمي، وذلك تضامنا مع اهالينا في قرية وادي النعم المهددة بالتهجير ضمن مخطط "برافر" الحكومي، ومن المتوقع أن تشارك في هذه الفعاليات اكثر من 400 إمرأة وفتاة من جميع انحاء البلاد.


وسيشمل برنامج  اليوم زرع اشتال الزيتون في ارض القرية لدعم صمود وثبات سكان القرية على أرضهم. ومن ثم سيقدم السكان شرحا عن تاريخ القرية ومراحل التهجير القسري من قبل السلطات الاسرائيلية منذ عام النكبة وحتى الان، إضافة الى سرد مسلسل التهجير والنكبة الثانيه التي تنوي السلطات اخراجه ضمن مخطط "برافر" في القرن الواحد والعشرين.


وستعرض محاضرة مفصلة عن مخطط "برافر" التهجيري والتداعيات السلبيه والكوارث والترسبات التي يخلفها هذا المخطط على المرأة والطفل. ويتخلل البرنامج كلمات وكلمات ترحيبية وفقرات فنية وملتزمة.


و ستقوم الوفود النسائيه بالتوجه إثر ذلك الى مدينة راهط حيث ستجري مسيره حاشدة في الشارع الرئيسي للمدينة، تنطلق من المركز الجماهيري، وتهدف الى اطلاق رسالة وحشد وتحفيز الناس في المدن والقرى المعترف بها، ليتفاعلوا مع قضايا القرى مسلوبة الاعتراف التي هي بالأساس قضيتهم وقضيتنا جميعا، وكشف تأثير مخطط "برافر" على مستقبل القرى والمدن القائمه، فضلا عن ابراق رسالة واضحة للسلطة الاسرائيلية تؤكد رفضنا كشعب فلسطيني واحد لهذا المخطط التهجيري نصا وروحا.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018