النقب:لجنة التوجيه تقر فعالية مركزية ليوم الارض وتواصل مشروع التوعية والنضال

 النقب:لجنة التوجيه تقر فعالية مركزية ليوم الارض وتواصل مشروع التوعية والنضال

التوعية والنضال



قررت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في اجتماعها الذي عقد بمكتب "عدالة"في بئر السبع، مساء الاربعاء ان يكون مهرجان يوم الارض المركزي في النقب بمنطقة السقاطي، حيث سيتم طرح الموضوع في اجتماع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم  الخميس، لتبني المهرجان، والفعاليات الاخرى. 


كما تم الاتفاق على مواصلة حملة التوعية للسكان حول الارض والمسكن، والمخططات الحكومية، والتعبئة الجماهيرية من خلال المساجد، والمناشير، والجولات.


واتفق على عقد اجتماعات مواصلة للتحضير لفعاليات يوم الأرض وتقاسم المهام، كما أكد المجتمعون على دعم معسكرات العمل ( التواصل والرباط) التي تقوم عليها الحركة الإسلامية والفعاليات الأخرى كما تم طرح فكرة اقامة خيمة احتجاج قبالة الكنيست، وفعاليات نضالية اخرى ما بعد يوم الارض.


كما تم طرح قضية رفع قضية النقب للمحافل الدولية، وقد استمع المجتمعون لتقارير حول عرض قضية النقب على السفير التركي في السلطة الفلسطينية، بالإضافة الى تسليم لجنة التوجيه رسالة للسفارة الامريكية، اليوم، تطالب الرئيس الامريكي بالضغط على اسرائيل لوقف الهدم، وإلغاء مخطط برافر، وطالبت لجنة التوجيه في الرسالة من الرئيس الامريكي ان يلتقي وفدا من لجنة التوجيه.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018