كفر قاسم: دائرة" اراضي اسرائيل" تعد وفد المثلث بحل مشاكل الارض

كفر قاسم: دائرة" اراضي اسرائيل" تعد وفد المثلث بحل مشاكل الارض

 

في اطار  المساعي الحثيثة لايجاد حل مع دائرة اراضي اسرائيل"بكل ما يتعلق بالمنازل المهددة بالهدم في كفرقاسم، عقدت مساء الخميس، جلسة هامة مع مدير دائرة اراضي اسرائيل " بنتسي ليبرمان" ، ومدير لواء المركز  عديئل شمر ون" ويسرائيل سكوب" مدير دائرة المحافظة على أراضي إسرائيل وعدد من كبار الموظفين من المنهال .


وشارك من  الجانب الآخر  رئيس بلدية كفر قاسم" نادر صرصور " ، القائم بأعمال رئيس البلدية  احمد جميل، والمحامي عادل محمود بدير أبو الرازي ورؤساء المجالس المحلية ، كفر برا محمود عاصي، ورئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر ورئيس اللجنة المعينة الطيبة فائق عودة ورئيس قلنسوة وزيمر .


وتم بحث موضوع المنازل المهددة بالاخلاء والهدم وإيجاد سبل لإبعاد شبح الهدم وخاصة وان الموضوع في غاية الخطورة والأهمية لبلد مثل كفر قاسم وأيضاً تم طرح وبحث موضوع أراضي شارع عابر إسرائيل والمعاناة الكبيرة التي مر بها أصحاب الحقوق لأرض بديلة ، حيث وعد مدير أراضي إسرائيل بالعمل والتعاون لحل كل هذة القضايا العالقة بأسرع وقت ممكن وانه سوف يولي اهتمام لقضايا المطروحة ووعد لاستمرار للقاءات بهذا الخصوص.؟


و كذلك تم طرح  عدد من القضايا منها  موضوع المناقصات وضرورة ايجاد بدائل لتساعد المواطنين من خلال شروط تسهل في الية المناقصات أو استبدالها بطرق بديلة مثل القرعة أو آليات أخرى تساعد الأهل في عملية السكن ، وخاصة أن البلد مقبلة على توسعة في الخارطة الهيكلية وتسويق كم كبير من قسائم البناء بالمستقبل القريب.


يشار الى ان العديد من المواطنين لا يعولون على مثل هذه الوعود ويعتبرون ان النضال الشعبي العام هو الكفيل بمواجهة السياسات التي تستهدف الوجود العربي.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"