اجتماع بين لجنة الدفاع عن أراضي الروحة ووزير الزراعية

اجتماع بين لجنة الدفاع عن أراضي الروحة ووزير الزراعية

اجتمعت لجنة الدفاع عن اراضي الروحة امس الاثنين مع وزير الزراعة للتباحث حول مستقبل هذه المنطقة المهددة بالمصادرة. وعممت اللجنة بيانا باسم المهندس سليمان فحماوي-رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة، جاء فيه : "ضمن فعاليات متابعة اتفاقية الروحة، اجتمع ممثلو اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة بوزير الزراعة يئير شمير يوم الاثنين 03.09.13 في مكتب وزير الزراعة في بيت دجن".

وحضر الاجتماع من طرف اللجنة الشعبية المهندس محمد هاني والمهندس سليمان فحماوي والمحامي محمد صبحي رئيس لجنة التنظيم والبناء وادي عارة.  كما شارك في الاجتماع أيضا أيضا عدد من رؤساء المجالس المحلية في منطقة المثلث الجنوبي ورؤساء جمعيات زراعية من شتى إنحاء البلاد.

وقدمت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة شرحا وافيا عن بنود الاتفاقية المتعلقة بتطوير اراضي الروحة. وطالبت اللجنة الوزير العمل على إعطاء أصحاب الأراضي التراخيص للمباني الزراعية التي تخدم تطوير أراضي الروحة، كما طالبت اللجنة الوزير في التدخل في دفع مشروع ري اراضي الروحة .

وعرض أعضاء اللجنة مشروع خط الكهرباء الذي يهدد مستقبل أراضي الروحة. وطالبت اللجنة الوزير تطبيق قرار وزارة الزراعة بما يتعلق بالمخطط المرجعي الزراعي في منطقة الروحة ومنح الميزانيات لتنفيذ المخطط.

وطرحت اللجنة على الوزير شمير  تبني مشروع إقامة قرية زراعية على أراضي الروحة، وإعطاء أراضي الروحة صبغة منطقة تطوير زراعي.  وأكد أعضاء اللجنة على أن أراضي الروحة هي المنطقة الزراعية الوحيدة لقرى ومدن منطقة وادي عارة.

من جهته وعد وزير الزراعة بمتابعة طلبات اللجنة وطلب من مديرة اللواء بعقد اجتماع في اقرب وقت مع أعضاء اللجنة الشعبية لمتابعة الطالبات التي تقدمت بها اللجنة".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018