تظاهرة رفع شعارات في الناصرة ضد الطائفية

تظاهرة رفع شعارات في الناصرة ضد الطائفية

تظاهر مساء أمس، الأربعاء،  العشرات من أبناء مدينة الناصرة في ساحة العين ضد الطائفية والعنصرية، والكتابات التي نشرت في اليومين الأخيرين على "فيسبوك".

رفع المشاركون العديد من الشعارات التي تدعو إلى نبذ الطائفية بين الجميع، ومن بين الشعارات التي رفعت كان: "الطائفية لن تمر"، و"الطائفية لعبة لمكاسب سياسية "، و"نحمي وحدة أهالي المدينة ونحافظ عليها"، و"إلى مزبلة التاريخ أيها الطائفيون "، "ويدا بيد نحمي الناصرة"، وشعارات عديدة أخرى .

عوني بنا: فئة قليلة تحاول بث السموم، وسنكون لها بالمرصاد

وفي حديث مع نائب رئيس بلدية الناصرة عوني بنا، قال: "هذه التظاهرة دعا إليها شباب المدينة وليست تحت أي إطار سياسي معين، والمشاركون هم من جميع الأطياف، والهدف من هذه التظاهرة هو نبذ الطائفية من المدينة وبين الجميع، وهذا موضوع خطير يواجه أهالي الناصرة، ونحن طبعا موقفنا واضح في هذا السياق."

وأضاف بنا: "هناك فئة قليلة تحاول بث هذه السموم، لكننا سنكون بالمرصاد، وهذه هي الخطوة الأولى لمحاربة هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة، وسيكون هناك العديد من الفعاليات لمحاربتها. نناشد الجميع بالتهدئة وعدم تعكير الأجواء، فالمدينة للجميع."

وأضاف بنا: "هناك فئات تحاول توظيف الطائفية من أجل مكاسب سياسية ضيقة، ولا نتهم أحدًا عينيًّا، ونحن في البلدية بقيادة علي سلام سنحارب هذا الموضوع، وسنقف جميعًا يدًا واحدة ضد هذه الأمور."

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص