اللد: تعليق الإضراب في المدارس العربية

اللد: تعليق الإضراب في المدارس العربية
مدرسة في اللد...

أعلنت لجان الآباء المركزية في المدارس العربية في مدينة اللد، مساء اليوم، تعليقها للإضراب الذي مقرراً مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة، وأكدت افتتاح المدارس كالمعتاد.
 
وقالت لجان الآباء في بيان للإعلام:”إنطلاقاً من إيماننا ومسؤويتنا التى حملنها منذ عدة سنوات بالنهوض قدما نحو مستقبل تعليمي أفضل لطلابنا من خلال المطالبة بتوفير جميع مناحي الحياة الطبيعية والأجواء المناسبة لتلقي العلم أسوة بالمدارس الأخرى في البلاد، فقد قامت ممثلية لجان  الآباء المركزية  برفع كتاب للبلدية مطالبة إياها بتنفيذ جميع طلباتها التى وعدت بها، والتي تخدم أبنائنا ومدارسنا، والتذكير بأن التهاون والتقصير بمدارسنا وأبنائنا هو خط أحمر لن ولم نتنازل عنه وإلاّ فستعلن ممثليه  لجان الآباء المحلية عن إضراب مفتوح في بداية السنة الدراسية. 
 
وأوضح البيان: “هذا وبعد احتدام النزاع والخلاف بين ممثلي البلدية  من جهة وبين ممثلي لجان الآباء من جهة أخرى، وبعد أن كنا عازمين  وبحزم على فتح باب الإضراب المفتوح لجميع مدارس اللد بسبب النواقص والطلبات التي لم تتحقق. وبعد جلسات ومباحثات مع كل من مدير عام بلدية اللد ووممثلين عن لجان الآباء، تم الاتفاق والتوقيع والتعهد على معظم الطلبات والبدء المباشر بمعالجة وتنفيذ جميع النواقص والطلبات بحذافيرها، وفي حال إخلاف بأيٍ من الاتفاق والتعهد الموقع من اللبدية، فإنّنا سنعلن الإضراب في جميع مدارس اللد بلا استثناء، لأن أولادنا يستحقون الأفضل”.
 
وقال البيان إن “ممثلين عن لجان الآباء بتفقد العمل عن قرب في بعض المدارس مثل المدرسة الثانوية في حي المحطة ومدرسة المنار. وبناء على ما سبق ودعما لمسيرة البناء الأخيرة التى بدأت في مدارسنا العربية بدء من عملية التطوير والبناء في مدرسة الزهراء وإزالة الكرافانات، والمدرسة العصرية والمتطورة بكل المقايس المدرسة الثانوية في حي المحطة، تعلن لجان  الآباء للمدارس العربية  في اللد تعليق الإضراب المفتوح وافتتاح السنة الدراسية كالمعتاد متمنين لأبنائنا سنة دراسية طيبة وناجحة ومثمرة. لجان الآباء ستبقى خلال الأشهر القريبة تراقب مدى جدية البلدية تجاة المشاريع المتبقية والتى تم الاتفاق عليها وأهمها: إعادة بناء الروضتين في المحطة والتي من المتوقع إنهاء العمل بها حتى نهاية السنة، وبناء الجناح الجديد والمعلب المسقوف في مدرسة المنار وتجهيز الساحة وبناء معرش في مدرسة الرازي، وحل مشكلة المكيفات في كافة المدارس”.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018