انفجار قنبلة في دير حنا وحريق في سولم واعتقالات بالناصرة

انفجار قنبلة في دير حنا وحريق في سولم واعتقالات بالناصرة

 تواصلت مظاهر العنف والجريمة في البلدات العربية، وسجلت ليل الاثنين العديد من الحوادث، في دير حنا ألقيت قنبلة صوب منزل على خلفية نزاع عائلي وفي سلوم نشب حريق في حظيرة مواشي، وتم اعتقال قاصرين من قضاء الناصرة بشبهة رشق الحجارة على دورية تابعة للشرطة.

وتتسع مظاهر العنف والجريمة التي تهدد الأمن الشخصي للمواطن في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي.

وتسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

نزاع عائلي يفجر قنبلة هلع في دير حنا

وفي قرية دير حنا، ألقيت في ساعات متأخرة من مساء أمس قنبلة هلع صوب منزل تعود ملكيته لمواطن في الثلاثينيات من العمر دون تسجيل اصابت ببشرية او أضرار بالممتلكات، وبحسب الشرطة الخلفية للحادث تعود لنزاع عائلي، إذ تشير التحقيقات الأولية أن سيارة استعملت في الحادث عثر عليها بالقرب من القرية وقد اشتعلت النيران بها.

اعتقال قاصرين بشبهة رشق دورية شرطة بالحجارة

وفي الناصرة، زعمت الشرطة أن دورية تابعة لها تعرضت بساعات المساء من يوم الاثنين غلى رشق بالحجارة، وعليت تم اعتقال قاصرين من المنطقة تنسب لهما شبهات الضلوع في الحادث.

إصابة شخصين جراء حريق في حظيرة للمواشي

وفي قرية سولم اشتعلت النيران في حظيرة للمواشي ما تسبب بإصابة شخصين بحالة اختناق والتسبب بأضرار وخسائر، حيث تم إخماد الحريق ومنع انتشاره، فيما شرت الشرطة وبالتعاون مع خبراء الحرائق التحقيق في اسباب اندلاع الحريق.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة