رهط: السجن وغرامة 50 ألف شيكل لشاب لم يقدم تقارير للضريبة

رهط: السجن وغرامة 50 ألف شيكل لشاب لم يقدم تقارير للضريبة

تواصل سلطة الضرائب في البلاد حملتها لمداهمة المحال التجارية ومكاتب الشركات وتقديم من يخفي التقارير المالية للمحاكمة، حيث قضت محكمة الصلح في بئر السبع قبل أيام السجن الفعلي على رجل أعمال من رهط لمدة عام ونصف والسجن مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث أعوام، والزمته بدفع غرامة مالية بقيمة 50 ألف شيكل.

وشرعت سلطة ضريبة الدخل قبل نحو أسبوعين بحملة خاصة للجباية من أصحاب الديون في العديد من المناطق في الجليل ومنطقة الخضيرة وقرى ومدن المثلث الشمالي، حيث طالت الحملة نحو 200 محل تجاري وورش عمل وبناء تم مداهمتها من قبل العديد من مراقبي سلطة الضريبة.

 وبحسب البيان الصادر عن سلطة الضرائب، تم الحكم على شاب من رهط يبلغ من العمر (42 عاما) بالسجن الفعلي لمدة عام ونصف وتغريمه بمبلغ 50 ألف شيكل، وذلك بعد أن تم إدانته بعدم تقارير مالية للسلطة الضرائب عن حسابه الشخصي والشركة التي كان يشرف على إدارتها، فيما تم تغريم اصحاب الشركة بمبلغ عشرة آلاف شيكل.

وكان القسم الجنائي في سلطة الضرائب قد شرع بالتحقيق في القضية وقدم لائحة إتهام ضد الشخص والشركة التي تقدم خدمات في مجال الزراعة والصناعة، حيث يدور الحديث عن عدم تقديم تقارير مالية لسلطة الضرائب عن السنوات بين أعوام 2004 و2006.