أبو عرار يطالب بإعادة فتح مسجد بئر السبع الكبير

 أبو عرار  يطالب بإعادة فتح مسجد بئر السبع الكبير

طالب النائب طلب أبو عرار  في رسالة وجهها إلى رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دانيلوفيتش، بإعادة فتح مسجد بئر السبع الكبير أمام المسلمين للصلاة فيه.

وجاء في نص الرسالة:' إن فتح المسجد قبل أيام كمركز 'ثقافات' غير مقبول على الإطلاق، ويجب أن يعاد فتح المسجد لما بني له، للصلاة فيه، وإن فتح المسجد كمتحف سوف يؤجج المنطقة ويمس مسا خطيرا بمشاعر المسلمين في البلاد، والعالم الإسلامي.

وقال في الرسالة: 'أنت الشخص الوحيد الذي تستطيع تحديد ما إذا كانت وجهة مدينة بئر السبع نحو التعايش، أو نحو أي وجهة أخرى، علما أن عرب النقب لهم دور كبير في الإزدهار الاقتصادي في بئر السبع، وليس غيرهم، وعليك مراعاة مشاعر المسلمين الذين يعيشون في بئر السبع.

 نحن لا نريد أن يأخذ العالم الإسلامي مسجد بئر السبع في ظرفه الحالي مثالا، ليحولوا الكنس اليهودية الى غير ما بنيت له، فعليك الحفاظ على الصداقة، وحسن الجيرة مع عرب النقب، والحفاظ على مقدساتهم.

فرغم الحكم غير المقبول من محكمة العدل العليا بخصوص تحويل المسجد لمركز 'ثقافات'  إلا أنه لا يوجد أي مانع يردعك من استعادة المسجد للصلاة، إذا ما كانت لديك الإرادة.

وتابع: 'وعليه اطلب من حضرتك تحديد موعد للاجتماع بك بأسرع وقت ممكن لمناقشة هذه القضية، وقضية المقابر الإسلامية التي تقع ضمن نفوذ بلدية بئر السبع'.

تجدر الإشارة إلى أنه سيعلن بعد التنسيق عن موعد لفعاليات نضالية للمطالبة بإعادة فتح المسجد للصلاة فيه، علما أن المسجد بني منذ عام 1906، وأغلق امام المسلمين منذ عام 1948، وحتى هذه الأيام، رغم مطالبات المسلمين المتكررة بإعادة فتحه للصلاة فيه.

 

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص