الإضراب يشمل جهاز التعليم بما فيه التعليم الخاص والمدارس الأهلية

الإضراب يشمل جهاز التعليم بما فيه التعليم الخاص والمدارس الأهلية

أصدرت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، اليوم الاثنين، بيانًا أدانت فيه جرائم الشرطة العنصرية في رهط، والتي أسفرت عن سقوط شهيدين وعشرات الجرحى في الأيام الأخيرة.

وأكدّ البيان أنّ الإضراب الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، يشمل جهاز التربية والتعليم، بما في ذلك التعليم لذوي الاحتياجات الخاصّة والمدارس الأهلية.

وأضاف البيان، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه: ندعو أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية، والمربين والطلاب وأولياء الأمور، إلى الالتزام التام بالإضراب، لما فيه من رسالة هامة إلى المؤسسة الحاكمة، بأنّ الدم العربي ليس مباحًا، وأيضًا لما فيه من رسالة وحدوية إلى جماهيرنا، التي تواجه نفس السياسات العنصرية والدموية في الجليل والمثلث والنقب والساحل.

ودعت اللجنة جميعَ المدارس العربية إلى تخصيص ساعتين دراسيتين صباح يوم الاربعاء (15121) في المدارس العربية، لعرض ومُناقشة جرائم وعنف الشرطة وسياسة المؤسسة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية.

وأهابت اللجنة بالجماهير العربية عموما، والطلاب بوجه خاص، بمارسة حقهم في الاحتجاج على هذه الجرائم وعلى السياسات والعقلية العنصرية التي أفضت إليها.