وفد طبي من الناصرة في زيارة ميدانية لمستشفيات غزة

وفد طبي من الناصرة في زيارة ميدانية لمستشفيات غزة

زار وفد طبي من مستشفى الناصرة- الإنجليزي قبل أيام مستشفيات قطاع غزة من أجل فحص احتياجاتها بعد الحرب الأخيرة وبناء خطة عمل لتقديم المساعدات الطبية اللازمة،

وضم الوفد كل من مدير مستشفى الناصرة، د.  بشارة بشارات، مديرة العلاقات الخارجية رلى لبس، مدير قسم العظام، د.  جريس حكيم وبروفسور مروان دويري باحث ومعالج نفسي.

وشملت  الزيارة   عدد من المحطات الميدانية منها  مجمع الشفاء الطبي،   حيث استمع الوفد إلى عرض أوضاع  المستشفى قدمها مدير عام المستشفى والمدير الطبي دكتور صبحي سكيك ، وطاقم الأطباء والجراحين وتطرقوا إلى احتياجات المستشفى  في عدة مجالات، منها جراحة العظام ، خدمات الصحة  النفسية، نقص في المعدات الطبية والأدوية.

 كما وزار الوفد   وزارة الصحة  الفلسطينية، والتقى  بالدكتور  محمد الكاشف مدير مكتب التعاون الدولي ومندوب من منظمة الصحة العالمية، محمد لافي، وقد حضر الجلسة كل من  مدير عام الرعاية الصحية الأولية  في وزارة الصحة، دكتور فؤاد العيسوي، ودكتور عمر فراونة – عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية، والدكتور أنور إبراهيم مندوب كلية الطب في جامعة الأزهر، وتم بحث  حال كليات الطب في قطاع غزة، والمشاكل التي يواجهها طلاب الطب وهي بالأساس إمكانيات  التخصص المتاحة.

بدوره، أعرب طاقم مستشفى الإنجليزي  عن ترحيبه  بإمكانية استقبال الأطباء الخريجين للتخصص في المستشفى، وناقش الحاضرين إمكانية بناء برنامج كامل للصحة  النفسية، والذي يعتبر من المجالات الملحة  في الوقت الحاضر، حيث  يعاني القطاع من  نقص حاد في الأخصائيين النفسيين، ووعد الوفد بفحص إمكانية توفير طاقم من المعالجين النفسيين للتطوع في القطاع .

كما وزار الوفد  مستشفى الأهلي العربي، والتقوا بمديرها  العام السيدة سهيلا ترزي،  والمدير الطبي الدكتور ماهر عياد  الذين شكروا بدورهم طاقم المستشفى الإنجليزي على   حملة  الأدوية والاحتياجات الطبية  التي نظمها في فترة الحرب،  وأكدوا على أهمية التواصل مع مستشفى الناصرة ورحبوا بفكرة تطّوع  جراحين من مستشفى الناصرة في غزة وإجراء عمليات جراحية.

وقال مدير مستشفى الناصرة- الإنجليزي د. بشارة بشارات:  ' الاحتياجات في القطاع تفوق كل التوقعات، وكل تطوع هو نقطة صغيرة في بحر من الاحتياجات، أعتبر هذه الزيارة واجبا  وتواصلا  طبيًا وإنسانيًا من أجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني، وهو جزء من تطّلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق، وهو استمرار لحمة الإغاثة الطبية التي نظمناها في السابق واستقبال المصابين في المستشفى  خلال الحرب، حيث نعمل على بناء برنامج مشترك ونمنح خبراتنا من أجل دعم الجهاز الصحي في القطاع '.  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


وفد طبي من الناصرة في زيارة ميدانية لمستشفيات غزة

وفد طبي من الناصرة في زيارة ميدانية لمستشفيات غزة

وفد طبي من الناصرة في زيارة ميدانية لمستشفيات غزة