أم الفحم: لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية تستعد ليوم دراسي

أم الفحم: لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية تستعد ليوم دراسي
صورة من الأرشيف

تعكف لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة أم الفحم على التحضير ليوم دراسي، دعت إليه أعضاء لجان أولياء أمور الطلاب الصفية والمدرسية وأولياء أمور الطلاب في مدارس المدينة، حول دور لجان أولياء أمور الطلاب ووضع التربية والتعليم في أم الفحم، وذلك يوم السبت القادم الموافق 21.2.2015 الساعة الواحدة ظهرا في قاعة مركز العلوم والفنون في حي العيون بأم الفحم.

ووجهت اللجنة المحلية دعوتها كذلك للمشاركة في هذا اليوم لعدد من المهتمين والمتخصصين بشؤون التربية والتعليم في أم الفحم، من ضمنهم أعضاء صناديق المنح في المدينة وأعضاء لجنة المعارف البلدية، ومتابعون لملفات قانونية وقضائية تخص الجانب التربوي والتعليمي.

ويشتمل برنامج اليوم الدراسي على عدد من الفقرات منها: كلمة ترحيبية لرئيس البلدية، الشيخ خالد حمدان، وكلمة افتتاحية لرئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، المحامي محمد لطفي، بالإضافة إلى محاضرة للمحامية المتخصصة تغريد شبيطة حول دور لجان أولياء أمور الطلاب والإدارة الذاتية للمدارس. كما سيقدم د. محمود زهدي، مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم، مداخلة حول "وضع جهاز التربية والتعليم في أم الفحم، وما وصلنا إليه وما نصبو إليه"، ثم كلمة للأستاذ أحمد كبها، مفتش المعارف في وزارة التربية والتعليم، لواء حيفا، ومحاضرة للأستاذ د. سامي محاجنة حول مشاركة الأهالي في العملية التربوية والتعليمية.
 
وفي ختام اليوم الدراسي ستكون هناك فقرة تكريم للمحامي جبر جبارين، الرئيس السابق للجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم. فيما تدير اليوم الدراسي الاستاذة نائلة أبو شقرة، عضوة اللجنة المحلية وممثلة اللجنة في البلدية والمتخصصة بالتشخيص التربوي.

ووجه رئيس اللجنة المحلية، المحامي محمد لطفي، دعوة عامة لأولياء أمور الطلاب في مدارس مدينة أم الفحم بالمشاركة في هذا اليوم الدراسي لما له من "فائدة تعود بالخير على أبنائنا الطلاب أولاً ثم على مدارسنا والمجتمع الفحماوي ككل"، مؤكداً على أن "هناك دور كبير للجان أولياء الأمور المدرسية يمكن القيام به وخدمة مدارسنا وطلابنا، عبر التوعية والتثقيف بهذا الدور وهذا الجانب المهم من حياتنا".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية